الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الفرنسي نبيل فقير يتبرع بخاتم مونديال 2018 لضحايا في المغرب وليبيا

الفرنسي نبيل فقير يتبرع بخاتم مونديال 2018 لضحايا في المغرب وليبيا

Changed

يغيب فقير منذ فترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة - غيتي
يغيب فقير منذ فترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة - غيتي
كان لاعبو منتخب فرنسا الذين توجوا بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، قد حصلوا جمعيهم على خاتم تذكاري مكافأة لهم.

تبرع النجم الفرنسي نبيل فقير، لاعب ريال بيتيس الإسباني، بخاتم بطل العالم الخاص به، لمزاد علني مخصص لضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا، بث مباشرة على منصة "تويتش"، وبيع الخاتم بمبلغ 45 ألف دولار.

وكان لاعبو منتخب فرنسا الذين توجوا بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، قد حصلوا جمعيهم على خاتم تذكاري مكافأة لهم.

وذكر موقع شبكة قنوات "RMC" الفرنسية، أن قيمة التبرعات الإجمالية في المزاد بلغت 113 ألف دولار، حيث كانت هناك العديد من المتعلقات الأخرى لنجوم من داخل وخارج الوسط الرياضي، أمثال بطل الكيك بوكسينغ الفرنسي سيدريك دومبي، الذي بيع له قفاز بمبلغ 4236 دولارًا.

لعنة الإصابة

وكان فقير، البالغ من العمر 30 عامًا والذي ينحدر من أصول جزائرية، أحد أفراد الجيل الذهبي للمنتخب الفرنسي الذي فاز بلقب كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، وبلغ إجمالي مشاركاته مع المنتخب 25 مباراة وسجل هدفين.

ويعاني اللاعب الفرنسي من تمزق في الرباط الصليبي للركبة اليسرى منذ فبراير/ شباط 2023، أبعدته عن المشاركة مع ناديه الإسباني على مدى أكثر من 7 أشهر.

وفي الثامن من سبتمبر/ أيلول الماضي، وقع زلزال في المغرب بلغت قوته 6.8 درجات، وأدى لمقتل أكثر من 2900 شخص بحسب حصيلة رسمية، معظمهم في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها بسبب طبيعتها الجبلية وطرقها الوعرة.

وفي 10 سبتمبر الماضي اجتاح الإعصار "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close