الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

في مبادرة لافتة.. نادي برشلونة يعلن عن مساعدات للمتضررين في المغرب

في مبادرة لافتة.. نادي برشلونة يعلن عن مساعدات للمتضررين في المغرب

Changed

نافذة من "العربي" ترصد تفاعل المغاربة مع المتضررين من الزلزال (الصورة: غيتي)
يستمر الوسط الكروي في العالم بتقديم تضامنه ودعمه للشعب المغربي جراء الزلزال الكبير الذي ضرب البلاد، فيما تميز برشلونة الإسباني بمبادرة ملفتة تجاه المتضررين.

أعلن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، اليوم الإثنين، عن تقديم النادي الكتالوني لمساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب المغرب مساء يوم الجمعة الماضي.

لابورتا وفي حديث له بمناسبة اليوم الوطني لمقاطعة كتالونيا، قال: "نحن نتضامن مع ضحايا الزلزال الذي وقع في المغرب والذي تسبب في الكثير من الألم. ونعلن أنه من خلال صندوق مؤسستنا سنقدّم المساعدات الإنسانية". 

وأضاف لابورتا في كلمته عن "الدفاع عن حقوق وحريات كتالونيا"، أنه من "واجب" نادي برشلونة أن يكون "مخلصًا لتاريخه وجوهره التأسيسي الذي يفسر سبب كونه أكثر من مجرد فريق". 

وكان النادي الكتالوني من أوائل الأندية في العالم التي أعربت عن تضامنها مع الشعب المغربي بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات.

وقال في بيان رسمي يوم السبت الماضي: "يتقدم نادي برشلونة بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا زلزال المغرب، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين".

"نحن معكم"

من جهته، نشر لابورتا السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو له، وهو يعلن تضامنه مع المغرب، وقال في المقطع القصير:" نحن معكم، ديما مغرب". 

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 2497 والجرحى إلى 2476، وذلك وفق حصيلة جديدة. كما أشارت السلطات المغربية إلى أنّها تسخّر كل إمكاناتها لمواصلة جهود الإنقاذ وإجلاء الجرحى.

وتفاعل الوسط الكروي العالمي مع الفاجعة التي يعيشها الشعب المغربي، وقال نجم إنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي: "أقدم التعازي لجميع عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب، وكل القوة للجرحى والمتضررين من الكارثة الفظيعة".

من جهته، قال نجم نادي النصر رونالدو: "أقدم التعازي الحارة لعائلات وأصدقاء من فقدوا حياتهم في زلزال المغرب". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة