الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

القرار حُسِم.. هل تشارك الإكوادور في مونديال قطر 2022؟

القرار حُسِم.. هل تشارك الإكوادور في مونديال قطر 2022؟

Changed

تقرير لـ"العربي" يرصد أبرز الفرق التي يمكن أن تُحدث مفاجآت في كأس العالم قطر 2022 (الصورة: غيتي)
أوقعت القرعة الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر والسنغال وهولندا، لكن المحكمة الرياضية قالت: إن الاتحاد الإكوادوري انتهك المادة 21 من لوائح الفيفا.

ستلعب الإكوادور في كأس العالم لكرة القدم في قطر هذا الشهر، بعد أن أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الثلاثاء أن بايرون كاستيو الذي زعمت تشيلي بأنه كان غير مؤهل للعب خلال التصفيات يعتبر مواطنًا من الإكوادور.

لكن المحكمة الرياضية قضت بخصم ثلاث نقاط من الإكوادور في بداية الجولة التالية من تصفيات كأس العالم، وتغريمها 100 ألف فرنك سويسري (101.60536 ألف دولار) بسبب "استخدام وثيقة تحتوي معلومات كاذبة".

وأوقعت القرعة الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر والسنغال وهولندا، ومن المقرر أن يواجه المنتخب القادم من أميركا الجنوبية الدولة المضيفة عندما تنطلق نهائيات كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكان الاتحاد الدولي الفيفا رفض في سبتمبر/ أيلول الماضي، طعنًا في قضية اللاعب الإكوادوري كاستيو الذي قالت تشيلي إنه لم يكن مؤهلًا للعب في التصفيات لأنه ولد في كولومبيا.

وخاض كاستيو ثماني مباريات مع الإكوادور في تصفيات كأس العالم. ولعب مرتين أمام تشيلي.

واحتلت الإكوادور المركز الرابع لتتأهل لكأس العالم بينما أخفقت تشيلي في التأهل بعد أن جاءت في المركز السابع.

ولا شك أن بطولة كأس العالم قطر 2022، تعد من كبريات الأحداث الرياضية على الإطلاق، إذ يرشح محللو ونقاد كرة القدم منتخبات مثل البرازيل وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وإنكلترا وفرنسا للفوز باللقب على ملعب اللوسيل في نهائي البطولة في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022) بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين بمشاركة 32 منتخبًا.

وهذه أول مرة تستضيف دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي البطولة الأشهر والأضخم على مستوى المنتخبات في عالم كرة القدم.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close