الإثنين 24 يناير / يناير 2022

القضاء المصري يصدر حكمه.. هل وافق على منع محمد رمضان من التمثيل؟

القضاء المصري يصدر حكمه.. هل وافق على منع محمد رمضان من التمثيل؟
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

أعلنت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، رفض قبول دعوى مقدمة تطالب بشطب الفنان محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية ومنعه من التمثيل أو منحه التصاريح لمزاولة المهنة.

ورفع المحامي طارق محمود محمود الدعوى ضد رمضان ونقيب الممثلين أشرف زكي، مطالبًا بإصدار حكم مستعجل في منع الممثل المعروف من التمثيل نهائيًا.

واعتبر المحامي المصري أنّ أدوار رمضان التي يقدمها على الشاشات تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، وأنّ مجموعة من الشباب باتت تقلّد الممثل الشاب في ارتكاب أعمال العنف وحمل السلاح، مشيرًا إلى أنّ "النقابة كانت دومًا تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون..".

وجاء في الدعوى التالي: "انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه، فأعمال محمد رمضان الفنية، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالًا مشوهًا وسيئًا للشباب المصري، وتمثل انحدارًا فنيًا وأخلاقيًا.. أما ما يقدمه الممثل المذكور من أعمال فنية، فإنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيًا، يعتبر البلطجة والعنف نهجًا له وأن محمد رمضان هو القدوة التي يحتذي بها الشباب المصري".

ويُعد هذا الانتصار لرمضان هو الأحدث له في الفترة الأخيرة، بعد سلسلة أزمات مرّ بها، وكان آخرها رفع المحامي سمير صبري دعوى ضده يتهمه فيه ببث "فيديو كليب" يحتوي على "ألفاظ بذيئة".

والأسبوع الماضي، أعلن نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر وقف منح تصاريح للفنان الشهير لإقامة حفلات غنائية، لحين التحقيق معه من جانب نقابة المهن التمثيلية، بعد ارتكابه مخالفات في الحفلات التي يحييها، منها ظهوره عاريًا وخلع ملابسه على المسرح.

المصادر:
العربي - صحافة مصرية

شارك القصة

ميديا - العالم
منذ 6 ساعات
فقرة إخبارية عن قصة وأسرار مسلسل "لعبة الحبار" (الصورة: غيتي)
شارك
Share

ترى شركة "نتفليكس" أن "لعبة الحبار" يقدم امتيازات ترفيهية وإمكانيات للنمو خارج خدمة البث الأساسية، أي من خلال التوسع إلى التجارب الحية والألعاب والبضائع وغيرها.

ميديا - الصين البرامج - صباح جديد
السبت 22 يناير 2022
يناقش برنامج "صباح النور" إستراتيجية الصين في تعزيز صناعتها السينمائية وكسر الاحتكار الأميركي في هذا المجال (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تقوم إستراتيجية الدولة الصينية على التضييق على الأفلام الأميركية، ومنع انتشارها في دور العرض المحلية، بهدف تعزيز الإنتاج السينمائي الصيني.

Close