الجمعة 24 مايو / مايو 2024

القمة "بيضاء".. الزمالك يستغل غيابات الأهلي ويلحق به الهزيمة الثانية

القمة "بيضاء".. الزمالك يستغل غيابات الأهلي ويلحق به الهزيمة الثانية

Changed

فرحة لاعبي الزمالك بالفوز بديربي القاهرة أمام الأهلي
فرحة لاعبي الزمالك بالفوز في ديربي القاهرة أمام الأهلي- إكس
انتهى الديربي المصري الشهير بكرة القدم بفوز الزمالك على الأهلي ما سيعطي جرعة معنويات كبيرة للفريق الفائز في المنافسات القارية.

حسم نادي الزمالك مباراة "القمة" يوم أمس الإثنين، وتغلب على غريمه التقليدي الأهلي، في مباراة "الديربي" بالدوري المصري الممتاز بنتيجة 2-1 على استاد القاهرة الدولي أمام حشد جماهيري كبير. 

وألحق أبناء "الفانلة البيضاء" الهزيمة الثانية بالأهلي حامل اللقب هذا الموسم، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة العاشرة، مستغلين غيابات عديدة على تشكيلة المدرب السويسري مارسلي كولر. 

وفيما استمر غياب القائد والحارس محمد الشناوي، لعب الأهلي من دون أبرز نجومه المصابين، وفي مقدمتهم، إمام عاشور وحسين الشحات، إضافة للمهاجم بيرسي تاو. 

لكن الزمالك الذي خطف الفوز في الدقائق القاتلة، تأثر بعد إصابة نجمه أحمد السيد "زيزو" نهاية الشوط الأول، وقد لعب الفريق المباراة بغياب محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي للإصابة كذلك. 

تألق الجزيري

رغم ذلك، تألق المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، وسجل هدفي الفوز للزمالك في القمة رقم 127 للفريقين، فيما تمكن البديل أحمد عبد القادر من تسجيل هدف الأهلي الوحيد والذي جاء في منتصف الشوط الثاني، حيث أدرك التعادل لفريقه بعد تقدم الزمالك بالشوط الأول بهدف الجزيري. 

التونسي الجزيري مسجلا الهدف الأول للزمالك
التونسي الجزيري مسجلا الهدف الأول للزمالك- إكس

وعاد الجزيري ليضرب من جديد في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء مستغلًا الدربكة الدفاعية في منطقة الفريق المنافس قبل 3 دقائق من نهاية المباراة. 

وقال الجزيرى في تصريحات متلفزة عقب نهاية اللقاء، إن الفريق طوى صفحة لقاء الأهلي، ليتفرغ لمسابقة بطولة الكونفدرالية الإفريقية، التي يخوض الزمالك منافساتها. 

ووصل الزمالك دور نصف النهائي في البطولة القارية الثانية، وهو سيلاقي السبت المقبل فريق دريمز الغاني، في لقاء الذهاب من الدور ما قبل النهائي في القاهرة، قبل أن يتوجه لخوض لقاء الإياب في 28 من الشهر الجاري. 

واعتبر الجزيري أن اللعب في نادي كبير كالزمالك، يعني المنافسة في كل البطولات. 

جوزيه غوميز

من جانبه، عبر المدرب البرتغالي للزمالك جوزيه غوميز،عن فرحته بالفوز، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "مباراة الأهلي لها حسابات خاصة". وأضاف:" لقد حاولنا في الشوط الأول أن نطبق أفكارنا، وواجهنا صعوبة بسبب قوة المنافس".

واعتبر غوميز أن فريقه استحق الفوز، وكان من الممكن أن يضاعف لاعبوه الغلة لولا الفرص التي أهدروها. 

وهذه هي الهزيمة الثانية للأهلي الذي خسر الشهر الماضي أمام فريق "البنك الأهلي" 4-3، حيث يحل أصحاب "القلعة الحمراء" في المركز التاسع بفارق 11 نقطة عن المتصدر براميدز، لكن بأربع مباريات أقل، بسبب ارتباطه بالمنافسات الإفريقية. 

وبات الزمالك يشارك الأهلي عدد النقاط نفسها، لكن بفارق مباراتين عن بيراميدز، ما يعطي الأرجحية للأهلي للعودة إلى الصدارة بحال استطاع الفوز في جميع مبارياته المؤجلة. 

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close