الجمعة 17 مايو / مايو 2024

"القويان" الإنكليزيان في ربع نهائي دوري الأبطال وريال مدريد ينشد الثأر

"القويان" الإنكليزيان في ربع نهائي دوري الأبطال وريال مدريد ينشد الثأر

Changed

بيب غوارديولا
غوارديولا خلال تمارين فريقه أمس - غيتي
تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران بانطلاقة دور ربع النهائي بمباراتين مهمتين لكل من مانشستر سيتي وليفربول الليلة فيما يلعب ريال مدريد مباراة ثأرية غدًا.

ينطلق مساء اليوم الثلاثاء، دور الربع نهائي لدوري أبطال أوروبا، بلقاءين سيجمعان فريق مانشستر سيتي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، فيما سيلعب ليفربول خارج الديار مع بنفيكا البرتغالي. 

ووصلت إلى ربع النهائي 8 أندية، منها ثلاثة فرق إسبانية وهي ريال مدريد وجاره في العاصمة أتلتيكو إلى جانب "المفاجأة" فياريال، وثلاثة فرق إنكليزية وهي مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، وفريق ألماني هو الممثل الدائم للبوندسليغا بايرن ميونخ، بالإضافة إلى بنفيكا البرتغالي.

"كتيبة غوارديولا"

ويدخل متصدر الترتيب في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو مرشح فوق العادة للظفر باللقب لأول مرة في تاريخه، بعد أن قدم المدرب الإسباني بيب غوارديولا عروضًا قوية مع رجاله في الأدوار الأولى للبطولة، المباراة التي ستجمعه على أرضه مع فريق يجيد استنزاف الخصوم بخبرة المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني. 

ويدرك الإسباني المحنك، أنه أمام فريق قادر على دغدغة العمالقة في أرضهم، وقال غوارديولا أمس في المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة: "علينا ألا نترك لهم المساحات، ولا حتى متر واحد. سندافع عندما نحتاج إلى الدفاع، ونهاجم عندما نحتاج إلى الهجوم، سنحتاج أيضًا إلى الشجاعة والذكاء في اتخاذ القرارات". 

في المقابل، لم يخفِ سيميوني إعجابه بعروض منافسه هذا الموسم، وقال مدرب أتلتيكو أمس إنه يستمتع بمشاهدة سيتي، والجهد الذي يبذله لاعبوه لاستعادة الكرة مع الاستمرار في الضغط الهجومي. ورشح المدرب الأرجنتيني سيتي وبايرن ميونخ لنيل اللقب هذا العام. 

ليفربول 

من جهة أخرى، قصد منافس سيتي الأول على صدارة الدوري الإنكليزي، مدينة بنفيكا البرتغالية حيث سيواجه ليفربول الذي استرد نغمة الانتصارات المتتالية، فريقًا أطاح بأياكس الهولندي في الدور الـ16 على أرضه. 

وحذر المدرب الألماني يورغن كلوب لاعبيه من الأخطاء، وقال في مؤتمر صحافي أمس: إن هفوة واحدة قد تؤدي إلى خطأ يتسبب بخروج الفريق من البطولة، مؤكدًا استعداد فريقه للمباراة، ومثنيًا على الانتصارات الأخيرة التي أشار إليها بالقول: "إن أكثر ما يهمني هو أسلوب اللعب الذي نقدمه، وكيف استطعنا تطوير أنفسنا".

بدوره، صوب مدرب بنفيكا إلى نقاط القوة والضعف عند منافسه، ودعا في مؤتمره الصحفي إلى اقتناص مكامن الضعف في ليفربول، وذلك عبر الاستفادة من الجماهير التي تواكب الفريق.

"المباراة الموقِعَة"

وتتجه الأنظار غدًا الأربعاء، إلى "الموقعة" الكبرى حيث يلتقي فريقا ريال مدريد وتشيلسي حامل اللقب على أرض الأخير، في المواجهة التي تعد الأقوى في ربع النهائي لدوري الأبطال. 

ووصل تشيلسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد أن أقصى الميرنغي بقيادة زين الدين زيدان في نصف النهائي وهزمه بهدفين دون رد في لندن بعد أن خطف التعادل ذهابًا بهدف لهدف في مدريد.

ويعول مدريد على خبرة مدربه الإيطالي للثأر من "البلوز"، رغم الشكوك بسفر كارلو أنشيلوتي إلى لندن بسبب إصابته الأخيرة بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية: إن أنشلوتي سيقحم فيدي فالفيردي من بداية المباراة متجنبًا الأخطاء الذي وقع فيها سلفه العام الماضي، باستبعاد توني كروس عن الوسط، والخطأ الذي ارتكبه أنشلوتي نفسه أمام برشلونة حين اعتمد على لوكا مودريتش كمهاجم وهمي. 

في المقابل، سيلعب تشيلسي وهو يحمل أثقال خسارته الكبيرة السبت الماضي على أرضه، بنتيحة 4-1 أمام برينتفورد، التي رفض المدرب الألماني توماس توخيل ربط ذلك بالمباراة المرتقبة مع الميرنغي، وأكد عقب الخسارة أنه لم يفكر البتة باللقاء يوم غد، إنما انهيار الفريق بعشر دقائق تسبب بالخسارة بحسب تصريحاته.

وفي إسبانيا، يحل فريق بايرن ميونخ ضيفًا ثقيلًا على حامل لقب بطولة يوروياليغ الموسم الماضي، فياريال، الذي فجر مفاجأة كبيرة في الدور الـ16 وأطاح بيوفنتوس الإيطالي بعد أن تمكّن من الفوز عليه بنتيجة 3-0 في تورينو الإيطالية. 

ورغم ابتعاده بتسعة نقاط في صدارة ترتيب الدوري الألماني، مني الفريق الألماني العملاق هذا الموسم بخسارات ثقيلة أبرزها خروجه من كأس ألمانيا بعد هزيمة ثقيلة أمام مونشغلادباخ 5-0، ورغم استرداد بعضًا من مستواه يعيش النادي البافاري على وقع أخبار إمكانية انتقال نجمه الكبير روبرت ليفادندوفسكي إلى برشلونة الموسم المقبل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close