الأحد 12 مايو / مايو 2024

الكرملين ينفي المعلومات المتداولة عن صحة بوتين: "أنباء زائفة"

الكرملين ينفي المعلومات المتداولة عن صحة بوتين: "أنباء زائفة"

Changed

تقرير لـ "العربي" يتناول سعي الرئيس الروسي إلى ترسيخ صورته بوصفه رئيسًا رياضيًا (الصورة: غيتي)
تكررت في الأشهر الأخيرة الشائعات حول معاناة الرئيس الروسي من مشاكل صحية، والتي عادةً ما ينفيها المسؤولون الروس.

نفى الكرملين مجددًا اليوم الخميس، الشائعات المنتشرة حول معاناة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من مشاكل صحية، مؤكدًا أنه بصحة جيدة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ردا على سؤال خلال إفادته اليومية: "كل شيء على ما يرام في ما يتعلق بصحته".

وأضاف: "كما تعلمون خبراء الإعلام الأوكرانيون والأميركيون والبريطانيون نشروا أنباء زائفة عديدة عن صحة الرئيس في الشهور الماضي. هذه كلها تقارير زائفة".

وأمس الأربعاء، سعل بوتين (69 عامًا) خلال ظهور علني، ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" عنه قوله إنه أصيب بنزلة برد خفيفة، خلال زيارة لإيران يوم الثلاثاء.

وقال بوتين: "كان الجو حارًا جدًا في طهران أمس...(درجة الحرارة) تجاوزت 38 (درجة مئوية)، وكان مكيف الهواء قويًا جدًا هناك. لذلك أعتذر".

وردًا على سؤال حول المعلومات المتداولة عن صحة بوتين، قال مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز خلال منتدى أمني في الولايات المتحدة أمس الأربعاء إن الرئيس الروسي "يتمتع بصحة جيدة للغاية".

ومن المعروف عن الرئيس الروسي سعيه إلى ترسيخ صورته رئيسًا رياضيًا مفتول العضلات ليكون القائد الملهم ومصدر فخر للروس، إذ يُعتبر من أبرز الرؤساء المحبين للرياضة، حيث بدأ بممارسة الملاكمة في سن الـ 12 ثم انتقل إلى الجودو والكاراتيه والسامبو وهو فن قتال عسكري روسي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close