الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بطولة خليجي 25.. السعودية تفوز على اليمن وتتصدر المجموعة الأولى

بطولة خليجي 25.. السعودية تفوز على اليمن وتتصدر المجموعة الأولى

Changed

منتخبا السعودية واليمن
جاء هدفا المنتخب السعودي في مرمى نظيره اليمني في الشوط الأول من المواجهة - وكالة الأنباء القطرية
تصدر المنتخب السعودي قائمة المجموعة الأولى من كأس "خليجي 25" بعد فوزه على المنتخب اليمني بهدفين مقابل لا شيء.

استهل المنتخب السعودي مشواره في كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25" بانتصار مستحق على نظيره اليمني بهدفين من دون رد الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

والفوز هو السابع للمنتخب السعودي على نظيره اليمني في سابع مواجهة تجمع بينهما في تاريخ بطولات كأس الخليج لكرة القدم، علمًا بأن المواجهة الأولى جمعتهما في "خليجي 16" في الكويت، وفازت السعودية وقتها بنتيجة 2-0.

ويصطدم المنتخب السعودي بعقبة نظيره العراقي على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى يوم الإثنين المقبل، التي ستشهد أيضًا مواجهة عمان واليمن.

جاءت المباراة جيدة المستوى من جانب الفريقين، ففي الشوط الأول تفوقت السعودية أداء ونتيجة بعدما قدمت عرضًا مميزًا وسجلت هدفين، في المقابل شهد الشوط الثاني تكافؤًا في الأداء والفرص.

شوط ثان بلا أهداف

وشهدت بداية الشوط الأول حذر من جانب المنتخبين خوفًا من هدف مبكر، إلا أن الأمر لم يطل بعد هجمة منظمة من اليمن قادها عبد الواسع المطري من الجانب الأيسر ومرر عرضية قابلها أحمد ماهر مباشرة، ليحولها نواف العقيدي حارس السعودية لركنية وينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 10.

في المقابل، ردت السعودية بهجمة سريعة وصلت إلى تركي العمار الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد قوية تصدى لها سالم الهارش حارس اليمن ببراعة، تلى ذلك كرة طولية من رياض شراحيلي وصلت إلى سميحان النابت الذي هيأ الكرة لنفسه على حدود منطقة الجزاء وسدد جميلة على يسار الحارس اليمني محرزا هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 19.

سيطر المنتخب السعودي على المباراة بعد تقدمه بهدف، وضغط على نظيره اليمني في وسط ملعبه، وخلق عدة فرص خطيرة أمام المرمى، ومن ثم تحصل على ركلة جزاء تصدى لها مصعب الجوير ووضعها قوية على يمين الحارس اليمني سالم الهارش، مسجلًا الهدف الثاني للسعودية 34.

هذا في حين لم يشهد الشوط الثاني أي أهداف لينتهي اللقاء بنتيجة الشوط الأول. 

وانطلقت البطولة الخليجية في وقت سابق من مساء اليوم بلقاء جمع العراق مع عمان انتهى بالتعادل السلبي على أرض استاد "البصرة الدولي" عقب حفل افتتاح كبير حضرته شخصيات تقدمهم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وفي ضوء هذه النتائج، تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بـ3 نقاط، ثم يأتي العراق وعمان في المركزين الثاني والثالث، فيما يحتل اليمن المركز الرابع من دون نقاط.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close