الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

المطاعم تستقبل الزبائن مجددًا.. تركيا تخفف القيود المفروضة لكبح كورونا

المطاعم تستقبل الزبائن مجددًا.. تركيا تخفف القيود المفروضة لكبح كورونا

Changed

تركيا
سيكون بوسع المطاعم في تركيا استقبال الزبائن لساعات محدودة في اليوم (أرشيف- غيتي)
تقرّر إعادة فتح المطاعم والمقاهي في إطار سلسلة إجراءات لتخفيف القيود أعلنها الرئيس التركي، وبدأت في 17 مايو الجاري. 

ستبدأ المطاعم والمقاهي في تركيا، التي كانت أنشطتها محصورة بخدمة البيع إلى الخارج منذ منتصف أبريل/نيسان في إطار القيود لمكافحة الوباء، مجددًا باستقبال الزبائن اعتبارًا من غد الثلاثاء، بحسب ما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين.

وتقرّر إعادة فتح هذه المؤسسات في إطار سلسلة من إجراءات تخفيف القيود أعلنها الرئيس التركي.

وسيكون بوسع هذه المؤسسات استقبال الزبائن يبن الساعة 7,00 والساعة 21,00 فيما سيسمح بخدمة البيع إلى الخارج حتى منتصف الليل.

وكانت تركيا قد التزمت فترة إغلاق بين 29 أبريل/نيسان و17 أيار/مايو لوقف انتشار الوباء بعد ارتفاع كبير في عدد الإصابات اليومية. وتم تخفيف القيود بعد 17 مايو/ أيار، لكنّ المطاعم بقيت مغلقة أمام الزبائن، كما فُرض حظر تجوّل خلال نهاية الأسبوع. وبات الآن ساريًا فقط أيام الأحد.

وسجلت تركيا اليوم الإثنين حوالى 6500 إصابة جديدة بكوفيد-19 و122 وفاة إضافية بعدما بلغت ذروة انتشار الوباء في مطلع أبريل/نيسان مع أكثر من 60 ألف إصابة في اليوم.

وفي إطار جهود مكافحة تفشي الفيروس، بدأت تركيا -التي تعد ساكنتها بـ 83 مليون نسمة- في يناير/كانون الثاني حملة التلقيح الوطنية باستخدام "كورونافاك" الصيني، قبل أن تبدأ بإعطاء فايزر/بايونتيك أيضًا. وتلقّى حتى الآن 16,6 مليون شخص في تركيا الجرعة الأولى من اللقاح، فيما تلقى 12,5 مليونا الجرعتين.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close