الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

المفاوضات تتقدم.. هل يعوّض الهلال مع نيمار خسارة "صفقة" ميسي؟

المفاوضات تتقدم.. هل يعوّض الهلال مع نيمار خسارة "صفقة" ميسي؟

Changed

قالت تقارير إن الهلال عرض راتبًا سنويًا يصل إلى 100 مليون يورو لنيمار
قالت تقارير إن الهلال عرض راتبًا سنويًا يصل إلى 100 مليون يورو لنيمار - غيتي
أفادت تقارير صحفية أن نادي الهلال السعودي عرض على النجم البرازيلي نيمار راتبًا سنويًا يصل إلى 100 مليون يورو، بزيادة 20 مليون يورو سنويًا عن العرض الأول.

أفادت تقارير صحافية، اليوم الأحد، بأن نادي الهلال السعودي يقترب من التعاقد مع نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان، نيمار، وذلك بعد أن فشل النادي السعودي في إتمام صفقة انتقال الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوفه، خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وكان الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، قد كشف على حسابه الرسمي في منصة "إكس" أو تويتر سابقًا، في وقت سابق من اليوم، بأن نادي الهلال تقدم بعرض مهم لنيمار خلال الساعات الأخيرة، وصفته مصادر بـ"الضخم".

وفيما أشار إلى أنّ الأمر يلقى قبولًا مبدئيًا من نيمار، لفت إلى أن المفاوضات تتواصل للوصول إلى اتفاق نهائي، مع موافقة باريس سان جيرمان على رحيل اللاعب. 

وعاد رومانو ليؤكد في تغريدة ثانية، أن المفاوضات بين الطرفين باتت متقدمة جدًا ومرضية للاعب البالغ 31 عامًا. 

عرض "ضخم" لنيمار.. ما قيمته؟

وكانت شبكة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، قد ذكرت أمس السبت، أنه من غير المعروف بعد الرسوم التي وافق باريس سان جيرمان على أساسها على التخلي عن نيمار، على غرار الكتمان الذي مارسته إدارة العاصمة الباريسية، بعرض آخر كان الهلال قد تقدم به لضم اللاعب كيليان مبابي. 

وكان نيمار، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في عام 2017، في مرمى الانتقادات من أنصار الفريق، الذي وعد الصيف الماضي بأن المهاجم البرازيلي سيباع، رغم أن القناة الأولى الفرنسية TF1 لا تعتقد أن العرض الحالي من الهلال سيثمر اتفاقًا بين الطرفين.

من جهته، نقل موقع وين وين WINWIN الرياضي، عن تقارير صحفية فرنسية، أن الهلال عرض على نيمار راتبًا سنويًا يصل إلى 100 مليون يورو، بزيادة 20 مليون يورو سنويًا عن العرض الأول، علمًا بأنّ نجم برشلونة السابق لا يمانع اللعب في الدوري السعودي.

الهلال والصفقات الكبرى

وكان الهلال قد تقدم بعرض رسمي لضم هداف كأس العالم قطر 2022 مبابي، وصلت قيمته إلى 332 مليون دولار أميركي. غير أن هذا الأخير لم يتجاوب مع العرض السعودي، وذك بعد فشل "الزعيم" بضم الأسطورة ميسي إلى صفوفه، إذ اختار الأخير الالتحاق بفريق إنتر ميامي الأميركي، والذي يقدم معه عروضًا مميزة. 

وعجز الهلال أمس السبت، عن الفوز ببطولة الأندية العربية لكرة القدم، بعد أن سقط أمام غريمه النصر، بهدفين من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في الطائف، في مباراة احتاجت لوقت إضافي، بعد تعادل الفريقين الإيجابي (1-1).

ونجح الهلال خلال سوق الانتقالات، بضم  المدافع السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي، قادمًا من نادي تشيلسي الإنكليزي، إلى جانب الصربي ألكسندور ميتروفيتش.

واحتل الهلال المركز الثالث في ترتيب الدوري للموسم الرياضي المنتهي في مايو/ أيار الماضي خلف النصر الوصيف.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close