الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد نتائج كارثية.. بايرن ميونخ ينفصل عن مدربه توماس توخيل

بعد نتائج كارثية.. بايرن ميونخ ينفصل عن مدربه توماس توخيل

Changed

دخل توخيل مع بايرن ميونخ دوامة من الإخفاقات المتتالية
دخل توماس توخيل مع بايرن ميونخ دوامة من الإخفاقات المتتالية - رويترز
وضع بايرن ميونخ عملاق الكرة الألمانية حدًا لمسيرة مدربه الحالي توماس توخيل بعد سلسلة نتائج مخيبة لم يعهدها النادي من قبل.

 أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الأربعاء، أنه قرر إنهاء تعاونه مع المدرب توماس توخيل بنهاية الموسم الحالي رغم العقد الذي يمتد حتى 2025.

وخسر بايرن مبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات، وتراجع بثماني نقاط خلف باير ليفركوزن المتصدر في الدوري الألماني، كما خسر 1-صفر أمام لازيو في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها النادي ثلاث مباريات على التوالي منذ العام 2015، في تراجع غير معهود لعملاق ألمانيا وحامل لقب الدوري في الـ11 سنة الماضية.

مسيرة متعثرة

وتولى توخيل المسؤولية في مارس/ آذار 2023 خلفًا ليوليان ناغلسمان، لكن على الرغم من قيادته الفريق للفوز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي في الجولة الأخيرة فإن بايرن لم يظهر بالمستوى المأمول هذا الموسم.

وكان أداء الفريق الذي هيمن على كرة القدم الألمانية خلال العقد الماضي هذا الموسم متقلبًا، وخرج من كأس ألمانيا على يد نادي الدرجة الثالثة ساربروكن.

ولم يكن الموسم الأول لتوخيل على رأس بايرن مثاليًا كذلك، حيث استهله بالخروج من ربع نهائي كأس ألمانيا، قبل أن يفوز بلقب الدوري الألماني بشق الاأنفس وبفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند. كما ودّع مسابقة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الإنكليزي الذي تُوّج لاحقًا باللقب.

استقدم بايرن ميونخ هاري كين في صفقة تاريخية
استقدم بايرن ميونخ هاري كين في صفقة تاريخية - غيتي

ودخل بايرن الموسم الحالي مرشحًا فوق العادة لإحراز اللقب للمرة الـ 12 تواليًا، لا سيما بعد إبرام صفقة كبيرة بالتعاقد مع المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كين من توتنهام. لكن على الرغم من تصدر كاين لترتيب هدافي البوندسليغا بـ 25 هدفًا، إلا أنّ بايرن عانى فنيًا في الدوري من النتائج المخيبة.

نهج جديد

وقال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن إن الفريق سيبدأ نهجًا جديدًا الموسم المقبل مع مدرب جديد، وأضاف: "بعد نقاش جيد وصريح، توصلنا إلى قرار بإنهاء علاقة العمل بيننا بالتراضي الصيف المقبل".

وتابع: "حتى تحين هذه اللحظة أدعو جميع أفراد النادي إلى بذل قصارى جهدهم، لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني. أحمل الفريق بأكمله المسؤولية في هذا الصدد".

وقال توخيل، الذي تولى في الماضي تدريب بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وفاز أيضًا بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في 2021، إن الفترة المتبقية له في ميونيخ ستركز على الأهداف المتبقية في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

غضب جماهيري

وواجه توخيل خلال أول موسم كامل له في بايرن سلسلة من الإصابات للاعبين بارزين، وقال في بداية الموسم الحالي إن تشكيلته تفتقر إلى العمق نسبيًا. 

وكان توخيل قد أثار غضب جماهير بايرن بعدما فضل اللعب بيوشوا كيميش في الدفاع، بدلًا من الاعتماد عليه في مركز لاعب الوسط المدافع وترك معشوق الجماهير توماس مولر على مقاعد البدلاء لمباريات عدة.

وقال توخيل: "اتفقنا على إنهاء علاقة العمل بيننا في نهاية هذا الموسم". وأضاف: "حتى ذلك الحين، سأواصل بالطبع بذل كل ما بوسعي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى قدر من النجاح".

ويستضيف بايرن، صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة، منافسه رازن بال شبورت لايبزيغ في الدوري يوم السبت المقبل، حيث تأمل جماهير العملاق البافاري في الخروج من دوامة الخسارات المتتالية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close