السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الهند.. إصابة عناصر من الشرطة في اشتباكات مع محتجين في ميناء فيزينجام

الهند.. إصابة عناصر من الشرطة في اشتباكات مع محتجين في ميناء فيزينجام

Changed

تمثل الاحتجاجات المتصاعدة مصدر قلق كبير لأنشطة أداني في قطاعي الموانئ والخدمات اللوجستية التي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار
تمثل الاحتجاجات المتصاعدة مصدر قلق كبير لأنشطة أداني في قطاعي الموانئ والخدمات اللوجستية التي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار - رويترز
طالب محتجون في الهند بالإفراج عن شخص احتجزته السلطات خلال مظاهرة ضد مشروع تطوير ميناء تنفذه مجموعة أداني بتكلفة 900 مليون دولار.

أصيب ما يصل إلى 36 شرطيًا في اشتباكات مع محتجين في ولاية كيرالا جنوب الهند، حسبما  أفاد مسؤولون.

ويطالب المحتجون بالإفراج عن شخص احتجزته السلطات خلال مظاهرة ضد مشروع تطوير ميناء تنفذه مجموعة "أداني" بتكلفة 900 مليون دولار.

وتمثل الاحتجاجات المتصاعدة مصدر قلق كبير لأنشطة أداني في قطاعي الموانئ والخدمات اللوجستية التي تبلغ قيمتها 23 مليار دولار. ويعتبر موقع الميناء على الطرف الجنوبي للهند عنصرًا حيويًا لاقتناص عمليات من موانئ في دبي وسنغافورة وسريلانكا.

وتوقفت أعمال التشييد والبناء في ميناء فيزينجام لأكثر من ثلاثة أشهر بعد أن سد المحتجون، وأغلبهم من الصيادين، مدخله إذ ألقوا بمسؤولية تآكل السواحل وحرمانهم من سبل رزقهم على المشروع.

وقالت مجموعة أداني في وقت سابق إن المشروع يلتزم بكل القوانين وأشارت إلى دراسات في السنوات الماضية استبعدت الاتهامات التي تربط المشروع بتآكل الساحل. وعزت حكومة الولاية هذا التآكل لكوارث طبيعية.

وفي مطلع الأسبوع، منع المحتجون مركبات للبناء تابعة لأداني من دخول الميناء على الرغم من صدور أمر من المحكمة باستئناف العمل، واعتقلت السلطات الكثير منهم.

اشتباكات مع الشرطة

ودفع ذلك المئات للتجمع عند مركز للشرطة مساء أمس الأحد وهم يطالبون بالإفراج عن أحد المحتجزين مما أدى لنشوب اشتباكات مع الشرطة وتدمير بعض مركباتها وفقًا لما أظهرته لقطات تلفزيونية إخبارية ووثيقة من الشرطة.

وقالت الشرطة في وثيقة القضية عن الواقعة: "جاءوا ومعهم أسلحة واقتحموا المركز واحتجزوا أفرادًا من الشرطة رهائن وهددوا بإضرام النيران في مركز الشرطة في حال عدم الإفراج عن الموقوفين".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة