الخميس 9 مايو / مايو 2024

اليمن.. قتلى وجرحى في صفوف "ألوية العمالقة" بقصف حوثي على شبوة

اليمن.. قتلى وجرحى في صفوف "ألوية العمالقة" بقصف حوثي على شبوة

Changed

المعارك تحتدم بين الحوثيين والقوات الحكومية في أكثر من جبهة (غيتي)
المعارك تحتدم بين الحوثيين والقوات الحكومية في أكثر من جبهة (غيتي)
إطلاق صاروخ بالستي على موقع عسكري يضم عناصر من ألوية العمالقة في مدينة شبوة مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

أطلق الحوثيون اليوم الخميس، صاروخًا بالستيًا على معسكر يتبع قوات ألوية العمالقة المدعومة من الإمارات في مدينة شبوة، وذلك بعد ساعات من وصول تلك القوات لصد هجوم على المحافظة المنتجة للنفط.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر عسكرية أن الصاروخ البالستي تسبب في مقتل أربعة جنود وإصابة 13 في المعسكر بمديرية مرخة، فيما قال مسؤول محلي: إن القتلى عددهم سبعة.

القتال يحتدم في شبوة ومأرب

وكانت ألوية العمالقة التي تقاتل إلى جانب التحالف السعودي الإماراتي في اليمن قد أرسلت مقاتلين ممن كانوا يتمركزون في غرب اليمن إلى شبوة في الجنوب.

وتقدم الحوثيون في محافظة مأرب، وهي المنطقة الوحيدة المنتجة للغاز في اليمن وتضم أكبر حقولها النفطية. ويقاتل الحوثيون المتحالفون مع إيران قوات التحالف منذ أكثر من ست سنوات.

وشنت جماعة الحوثي هجمات داخل شبوة وقطعت خطوط الإمداد عن مأرب، وهي آخر معقل في الشمال للحكومة المعترف بها دوليًا. ولا تزال القوات الحكومية تسيطر على عاصمة مأرب ومنشآت النفط والغاز القريبة.

تعقيدات في المسار السياسي

وهناك حالة جمود منذ سنوات على صعيد المعارك العسكرية في الحرب التي أودت بحياة عشرات الآلاف وشردت الملايين، لكن 2021 شهدت تغيرات في الخطوط الأمامية قد تزيد من تعقيد جهود السلام المتعثرة.

وكثّف الحوثيون أيضًا هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيّرة عبر الحدود على السعودية، وشن التحالف ضربات جوية على أهداف للحوثيين، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close