الأحد 12 مايو / مايو 2024

اليوم يقفل باب العروضات.. هل تقترب قطر من امتلاك نادي مانشستر يونايتد؟

اليوم يقفل باب العروضات.. هل تقترب قطر من امتلاك نادي مانشستر يونايتد؟

Changed

تقرير إخباري لـ"العربي" يسلط الضوء على المساعي القطرية للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد (الصورة: غيتي)
قد تملك قطر مانشستر يونايتد الشهير بعد أن تأكد تقديم مجموعة مستثمرين من الدوحة عرضًا لشراء النادي من عائلة غلايزر.

تترقب جماهير نادي مانشستر يونايتد الإنكليري اسم الملاك الجدد للنادي الشهير، مع انتهاء موعد تقديم العروضات للمستثمرين الجدد اليوم الجمعة.

وبعد إعلان عائلة غلايرز، مالكة النادي في نوفمبر/ تشرين الثاني، أنها تدرس الخيارات المتاحة منها البيع أو استثمارات جديدة، تقدمت شركة "إنيوس" المملوكة لجيم راتكليف بعرض شراء خلال الشهر الماضي، لكن الإثنين الماضي تأكد وجود عرض ضخم من مستثمرين قطريين، يصل لغاية 6 مليارات دولار، بحسب ما أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية. 

وكانت وكالة "بلومبرغ"، قد ذكرت الإثنين أن الكونسورتيوم القطري يستعد لتقديم عرض مبدئي للنادي بنهاية الأسبوع، وأن مسؤولي جهاز قطر للاستثمار يعكفون على المساعدة في إعداد العرض.

ونشر الإعلامي ماجد الخليفي، رئيس تحرير "استاد الدوحة"، أمس تغريدة أكد فيها أن الصفقة باتت محسومة لصالح قطر. 

وكانت صحيفة "ديلي ميل" قد ذكرت، هذا الشهر، أن مستثمرين قطريين يخططون للتقدم بعرض ضخم للاستحواذ على يونايتد.

وأضافت أن هؤلاء المستثمرين لا صلة لهم بقطر للاستثمارات الرياضية، المالكة لباريس سان جيرمان الفرنسي، وأن صندوقًا فرديًا لا سياديًا سيمول الصفقة.

ولا يمكن لصندوق قطر للاستثمار الحصول على ملكية النادي لملكيته سان جيرمان الفرنسي، إذ لا تسمح قواعد "اليويفا" لأي ناد يشارك في مسابقاته "بالاحتفاظ أو التعامل بشكل مباشر أو غير مباشر في الأوراق المالية أو الأسهم الخاصة بأي ناد آخر".

وفي 2017، تم السماح لرازن بال شبورت لايبزيج الألماني وسالزبورج النمساوي باللعب في دوري أبطال أوروبا، بعدما أبدى "اليويفا" رضاه عن أن شركة "رد بول" لمشروبات الطاقة لم يكن لها حصة مسيطرة على الناديين.

وأثقلت عائلة غلايزر التي لا تحظى بشعبية في صفوف جماهير يونايتد، النادي بديون ضخمة وأثارت غضب المشجعين من خلال دعم مشروع الدوري السوبر الأوروبي الذي أجهض قبل أن يولد في عام 2021.

ولم يحقق "الشياطين الحمر" لقب الدوري منذ أكثر من عقد من الزمن، فيما يغيبون عن الألقاب في مختلف المسابقات منذ 2017.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close