الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

انتصاران للهلال والاتحاد وهزيمة النصر.. هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي؟

انتصاران للهلال والاتحاد وهزيمة النصر.. هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي؟

Changed

فرض البرازيلي مالكوم لاعب الهلال نفسه نجم
فرض البرازيلي مالكوم لاعب الهلال نفسه نجمًا للمرحلة الأولى من الدوري السعودي - فيسبوك
تستمر المفاجآت في سوق الانتقالات الصيفية بالدوري السعودي الذي اختتم جولته الأولى بانتصارين مهمين للاتحاد والهلال وخسارة للنصر.

اختُتمت يوم أمس الإثنين، الجولة الأولى من الدوري السعودي، وسط اهتمام عالمي غير مسبوق، بعد الصفقات الكبيرة التي أنجزتها أندية المقدمة في المملكة، والتي يبدو أن مفاجآتها لم تنته بعد. 

محمد صلاح

وقالت تقارير صحفية، ومنها موقع "غول" العالمي نقلًا عن مصادر لقنوات "الكأس" القطرية، إن مفاجأة كبيرة طرأت على سوق الانتقالات الصيفية الحالية في المملكة، تمثلت بإعطاء النجم المصري محمد صلاح، الضوء الأخضر لنادي الاتحاد السعودي حتى يتفاوض مع ليفربول على ضمه.

وأفادت تقارير، أن صلاح تلقى عرضًا ضخمًا رغم أنه بدأ موسمه بالفعل مع ليفربول، الذي تمتد فترة عقده معه حتى عام 2025، وذلك خلال مباراة تشيلسي التي انتهت 1-1 في الأسبوع الأول من الدوري الممتاز.

وشهدت المباراة حالة غضب شديدة من صلاح بسبب استبداله في الربع ساعة الأخير من اللقاء، خصوصًا وأنه كان يرغب في تحقيق رقم قياسي جديد كان قريبًا جدًا من إنجازه.

وكان صلاح يرغب أن يسجل هدفه التاسع في افتتاح الدوري الإنكليزي الممتاز، ليصبح أكثر من سجل في الجولة الافتتاحية في تاريخ تلك البطولة.

فوز الاتحاد والهلال 

وبالعودة إلى الدوري السعودي، فقد تمكن فريق الاتحاد حامل اللقب، من تسجيل انتصاره الأول يوم أمس، بقيادة نجمه كريم بنزيما الذي أهدى المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله تمريرة الهدف الأول بعد دقائق من الشوط الثاني أمام فريق الرائد (58)، قبل أن يضيف البرازيلي إيغور كورونادو هدفين آخرين للاتحاد في الدقيقتين (73 و79)، لتنتهي المباراة لصالح حامل اللقب 3-0. 

وفي مباراة ثانية، فاز الهلال على مضيفه أبها 3-1 على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية "المحالة".

وفرض القادم الجديد البرازيلي مالكوم نفسه نجمًا للقاء بتسجيله ثلاثية الهلال في الدقائق 30 و54 و76، فيما سجل هدف الفريق الخاسر قائده التونسي سعد بقير (32).

هزيمة النصر

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، قلب فريق الاتفاق بقيادة مدربه الإنكليزي ستيفن جيرارد الطاولة على النصر، الذي غاب عنه 8 لاعبين، بينهم النجم العالمي كريستيانو رونالدو، بسبب الإصابات والإرهاق بعد الفوز ببطولة كأس الأندية العربية، الأسبوع الماضي. 

وبعد أن تقدم النصر بهدف النجم السنغالي ساديو ماني، بعد أربع دقائق من بداية المباراة، قلَب أصحاب الأرض النتيحة في الشوط الثاني. فأحرز المهاجم السويدي روبن كوايسون هدف التعادل في الدقيقة 47، وأضاف المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي هدف التقدم والفوز عند الدقيقة 53.

سوق الانتقالات

وجاء ختام الجولة الأولى من البطولة، على وقع اتمام الهلال لصفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار، والتي بلغت قيمتها 290 مليون يورو، وفق ما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، في عقد سيمتد حتى عام 2026.

وقالت الصحيفة إن نيمار سيحمل الرقم 10 مع الأزرق، وقد بدأت إدارة النادي إجراءات استقدامه إلى الرياض برفقة عائلته، ومن المرجَّح أن تنظِّم حفل تقديم للنجم البرازيلي الكبير.

وبلغت قيمة شراء المدة المتبقية من عقد المهاجم 90 مليون يورو، سيحصل عليها باريس سان جيرمان، في حين سيتقاضى نيمار 100 مليون يورو سنويًّا مع الهلال على مدى عامين.

وأفاد الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، أن النادي الأهلي السعودي يقترب من ضم اللاعب التركي، مريح دميرال، لاعب أتلانتا الإيطالي، فيما يقترب الهلال من التوقيع مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق فولهام الإنكليزي. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close