الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

انتقادات تطال النجمة إليسا بعد تعاونها مع سعد لمجرد.. ما السبب؟

انتقادات تطال النجمة إليسا بعد تعاونها مع سعد لمجرد.. ما السبب؟

Changed

إليسا
إليسا ولمجرد في عملهما الفني المشترك - مواقع التواصل
طرحت النجمة إليسا أغنية جديدة لها بالتعاون مع الفنان سعد لمجرد ورغم عدد المشاهدات الكبير في الساعات الأولى لاقى العمل سلسلة انتقادات بحق الفنانة اللبنانية.

تعرضت النجمة إليسا لوابل من الانتقادات على خلفية تعاونها الأخير مع الفنان سعد لمجرد، بعد أن طرحا معًا أغنية مشتركة بعنوان "أول دقيقة" أول من أمس. 

وأثارت ناشطات نسويات في العالم العربي، قضايا الاعتداءات الجنسية التي تورط بها لمجرد، الذي كان له نصيب واسع من الهجوم بعد طرح الأغنية.

وحققت الأغنية رواجًا واسعًا بعد طرحها، حيث وصلت المشاهدات إلى الملايين في غضون ساعات، وحتى اليوم الجمعة بلغت أكثر من خمس ملايين مشاهدة.

واستعاد الناشطون مواقف الفنانة اللبنانية من قضايا المرأة والتعنيف، لا سيما في أغنيتها السابقة "يا مرايتي" التي لاقت شهرة واسعة عام 2015، والتي حاكت واقع النساء المعنفات أسريًا في العالم العربي. 

وكانت إليسا قد استعادت في تغريدة سابقة لها في شهر مايو/ أيار عام 2020، دعوتها النساء المعنفات إلى كسر الصمت، وعدم القبول بالأمر الواقع، مع ارتفاع أعداد النساء اللواتي يتعرضن لعنف لا سيما خلال فترة الحظر التي تزامنت مع جائحة فيروس كورونا. وقالت النجمة اللبنانية: إن "كليب يا مرايتي" هو دعوة جديدة لهن كي لا يبقى سيدة راضخة مهما كانت الأسباب.

وينكر لمجرد الاتهامات الأخيرة ضده، كما واكبت عملية توقيفه في قضية أخرى للسبب نفسه بباريس، حملات تضامن واسعة معه في بلاده، لا سيما أن لمجرد يحظى بشعبية واسعة بين الشباب. 

والعام الماضي، طالب لمجرد في لقاء صحفي له في مصر عدم التدخل بحياته الشخصية، معتبرًا أن ما أثير حوله من قضايا اعتداء جنسي هي صفحة قد انتهت. 

وألغت شركة مصرية تعاقدها مع لمجرد عام 2020 لإحياء حفل له في البلاد، بعد حملات كبيرة تعرضت لها، ووصل الأمر حد توزيع الناشطين الملصقات التي تدين لمجرد حول مكان الحفل. 

يذكر أن الأغنية التي أطلقتها إليسا بالتعاون مع لمجرد، هي من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامي جمال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close