الأحد 19 مايو / مايو 2024

انفجارات عنيفة متتالية.. فيديو للحظة تنفيذ إسرائيل حزامًا ناريًا في غزة

انفجارات عنيفة متتالية.. فيديو للحظة تنفيذ إسرائيل حزامًا ناريًا في غزة

Changed

عشرات القذائف تنهال بلحظة واحدة في شمال قطاع غزة اليوم
عشرات القذائف تنهال بلحظة واحدة في شمال قطاع غزة اليوم - رويترز
واصلت إسرائيل عدوانها على قطاع غزة مستهدفة مناطق متفرقة بقصف مدفعي وغارات عنيفة ما تسبب باستشهاد أكثر من 200 فلسطيني.

وثق صحفي فلسطيني، صباح اليوم السبت، لحظة تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لحزام ناري شمال قطاع غزة، في اليوم الثاني من استئناف الاحتلال عدوانه على القطاع بعد هدنة مؤقتة استمرت لأسبوع تضمنت تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس. 

وبدت الانفجارات العنيفة خلال اللقطات المصورة، حيث انهالت القذائف بشكل متتالي على المنطقة التي رصدها المصور بشكل مروع، وهو قصف دأب جيش الاحتلال القيام به خلال عدوانه المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

والحزام الناري هو حلقة نارية يقوم بها جيش الاحتلال، من خلال قصف عنيف لمنطقة محددة أو مجمع سكني أو شارع، بواسطة القذائف الصاروخية أو الغارات، ولطالما تسبب بمجازر مروعة بين المدنيين. 

وأفاد مراسل "العربي" فجر اليوم بتنفيذ إسرائيل عشرات الغارات الجوية على شمال وشرق مدينة خانيونس جنوب القطاع بأحزمة نارية، فيما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطائرات الإسرائيلية دمرت مسجد عبد الله عزام غربي خانيونس.

مجازر إسرائيل

واستشهد أكثر من 200 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال أصيب 600 آخرون منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح أمس الجمعة بحسب وزارة الصحة في غزة.

وفي هذا الإطار، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه شن أكثر من 400 غارة على مناطق عدة في غزة الليلة الماضية بينها أكثر من 50 على خانيونس.

من جانبها، أكدت سرايا القدس اليوم أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close