الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

بأربعة أهداف.. كرواتيا توجع كندا وتقضي على آمالها في المونديال

بأربعة أهداف.. كرواتيا توجع كندا وتقضي على آمالها في المونديال

Changed

نافذة من "العربي" تلقي الضوء على منتخبات المجموعة السادسة (الصورة: رويترز)
تتصدر كرواتيا المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن المغرب، وستحتاج للتعادل فقط أمام بلجيكا في الجولة الأخيرة للتأهل.

انتفضت كرواتيا بعد التأخر بهدف مبكر، واستفادت من ثنائية أندريه كراماريتش لتفوز بنتيجة 4-1 على كندا وتصبح في حاجة لنقطة واحدة لضمان التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الأحد، بينما خرج المنتخب الخاسر من المسابقة.

وتأخرت كرواتيا، التي بلغت نهائي البطولة في 2018، بهدف بعد مرور 68 ثانية في استاد خليفة الدولي عندما هز ألفونسو ديفيز الشباك بضربة رأس، لكنها ردت وأنهت الشوط الأول بنتيجة 2-1.

وبعد التعادل دون أهداف مع المغرب في أول جولة، هزت كرواتيا الشباك في أول شوط بواسطة كراماريتش وماركو ليفايا لتنال الأفضلية.

وأضاف كراماريتش هدفه الشخصي الثاني بعد الاستراحة، ثم سجل لوفرو ماير في الوقت بدل الضائع، لتتصدر كرواتيا المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، وتصبح في حاجة للتعادل أمام بلجيكا، التي تتأخر بنقطة واحدة، لضمان الظهور في دور الستة عشر.

خروج كندا

وبعد خسارتين متتاليتين، تأكد خروج كندا من الدور الأول، وقبل أن تلعب في الجولة الأخيرة أمام منتخب المغرب الذي يملك أربع نقاط.

وسجلت كندا أسرع هدف في البطولة الجارية، وهو الأول لها في كأس العالم، بعدما خرجت دون هز الشباك في مشاركتها السابقة في 1986.

وبعد تشتيت الكرة من الحارس، وصلت إلى السريع تاجون بيوكانن الذي أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ديفيز المنطلق بسرعة بضربة رأس قوية داخل الشباك.

ورغم أن كرواتيا لم تكن الطرف الأفضل في بداية المباراة، فإن مستواها تحسن كثيرًا بعد ذلك.

تحسن أداء المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني بعد بداية متعثرة - رويترز
تحسن أداء المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني بعد بداية متعثرة - رويترز

وتعادلت كرواتيا في الدقيقة 36 عندما مرر إيفان بريشيتش من الجانب الأيسر إلى كراماريتش الذي سدد بقوة في المرمى.

وبعد ثماني دقائق وعقب بناء منظم للهجمة، سدد ليفايا من حافة منطقة الجزاء بعد تمريرة ماتيو كوفاتشيتش.

وانتهت آمال كندا في العودة بعدما مرر بريشيتش إلى كراماريتش ليسدد بقدمه اليسرى كرة أرضية داخل المرمى في الدقيقة 70.

وقرب نهاية الوقت بدل الضائع انفرد ميسلاف أورشيتش بالمرمى، لكن بدلًا من التسديد مرر إلى ماير ليسجل في المرمى الخالي بسهولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close