الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

باريس سان جيرمان يعلن عودة مبابي إلى صفوف الفريق.. هل انتهى الخلاف؟

باريس سان جيرمان يعلن عودة مبابي إلى صفوف الفريق.. هل انتهى الخلاف؟

Changed

نافذة من "العربي" تلقي الضوء على أزمة مبابي مع النادي الباريسي والتكهنات التي رافقتها حول مصير النجم الفرنسي (الصورة: غيتي)
يبدو أن باريس سان جيرمان قد طوى صفحة الخلاف مع نجمه مبابي وسط انفراجة سجلتها تدريبات اليوم، بعد أن أعلن مالك النادي عودة هداف مونديال قطر 2022 للفريق.

أعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، عن إعادة نجمه كيليان مبابي إلى الفريق الأول بعد أقل من شهر على قرار استبعاده من صفوف تشكيلة المدرب لويس إنريكي، بعد أزمة عاصفة بين نادي العاصمة الفرنسية وهداف بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر 2022. 

وقال النادي في بيان له: "بعد نقاشات بناءة جدًا وإيجابية بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي قبل المباراة مع لوريان التي أقيمت السبت 12 أغسطس/ آب، أعيد اللاعب إلى الفريق الأول من أجل الحصة التمرينية لصباح اليوم الأحد".

"كيليان سيعود"

وتابع مبابي من المدرجات افتتاح فريقه لبطولة الدوري المحلي بطريقة مخيبة، بعد أن سقط سان جيرمان يوم أمس بفخ التعادل السلبي مع ضيفه لوريان على ملعب حديقة الأمراء في باريس.

ونقل الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو عن مالك النادي ناصر الخليفي قوله اليوم: "كيليان جزء من هذا الفريق"، معلنًا في التدريبات الصباحية عودة النجم الفرنسي. وأضاف رومانو أن مبابي سيكون حاضرًا في مباراة سان جيرمان المقبلة.

وبعد أن رفض مبابي تجديد عقده في شهر يوليو/ تموز الماضي، والذي سينتهي آخر الموسم الحالي، وضعت إدارة النادي الباريسي قائد منتخب فرنسا أمام خيارين، إما التجديد الآن أو الانتقال إلى ناد آخر لإمكانية الاستفادة من الصفقة المالية قبل أن يصبح اللاعب حرًا صيف عام 2024، ما يفوت على سان جيرمان أي ربح مادي في ذلك.

ريال مدريد

وكان الخليفي قد أكد رغبته بقاء مبابي بعقد جديد، خلال تقديم المدرب الإسباني إنريكي في يوليو الماضي، لكنه أوضح قائلًا: "لا رغبة لدينا بخسارة أفضل لاعب في العالم بشكل مجاني. هذا مستحيل. لقد قال إنه لن يغادر مطلقًا مجانًا، وهذا ليس خطئي لأنه غيّر رأيه الآن. هذا واضح جدًا".

وقبلها، أطلق مبابي تصريحات قاسية بحق الفريق، حيث أشار إلى أن النادي الفرنسي فريق مثير للجدل ومنقسم ويحد من قدراته، الأمر الذي ضاعف من الأزمة مع الإدارة، وسط عودة الحديث عن رغبته الانضمام لريال مدريد، وهو الأمر الذي أثار أزمة مماثلة بين الطرفين صيف عام 2021.

ولم يُسمح لمبابي بخوض التمارين مع الفريق الأول، وخاض مباراة تحضيرية وحيدة من أصل خمس، كما استُبعد عن جولة الفريق الآسيوية في اليابان وكوريا الجنوبية.

وانضم مبابي إلى باريس سان جرمان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من موناكو في أغسطس/ آب 2017، وتحولت الإعارة إلى صفقة دائمة بقيمة 180 مليون يورو (194 مليون دولار). 

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، بعدما أحرز 41 هدفًا في 43 مباراة، في جميع المسابقات الموسم الماضي، وساعد نادي العاصمة على حصد 11 لقبًا محليًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close