الأحد 5 مايو / مايو 2024

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. عرض أزياء مميز لكبار السن يثير الإعجاب

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. عرض أزياء مميز لكبار السن يثير الإعجاب

Changed

تقرير لـ"أنا العربي" عن الصور التي نشرها أفيجبوا ضمن عرض الأزياء الافتراضي (الصورة: حساب شركة سليك سيتي ميديا على إنستغرام)
حاكى فنان نيجيري عرض أزياء باستخدام الذكاء الاصطناعي، وظهر فيه كبار السن يرتدون ملابس أنيقة تمثل التراث الثقافي الإفريقي.

وظّف فنان نيجيري الذكاء الاصطناعي في عرض أزياء فريد من نوعه ويظهر فيه كبار السن، فجاء محاكيًا للواقع ويهدف إلى "تسليط الضوء على الأشخاص المهمشين"، على حد قوله.

وبدا العارضون، وهم من النساء والرجال، في المقطع المصور وكذلك في الصور التي نشرها المخرج مالك أفيجبوا على حساب شركته "سليك سيتي ميديا" في تطبيق إنستغرام، يرتدون ملابس أنيقة تمثل التراث الثقافي الإفريقي. 

وظهروا وكأنهم يمشون على منصة عرض حقيقية للأزياء؛ فخورين بجمالهم الطبيعي وملامح العمر من دون أي محاولة لإخفاء معالم الشيب وخطوط التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

"الموضة للتذكير بأنك قوي"

بدا العارضون يرتدون ملابس أنيقة تمثل التراث الثقافي الإفريقي - حساب شركة سليك سيتي ميديا على إنستغرام
بدا العارضون يرتدون ملابس أنيقة تمثل التراث الثقافي الإفريقي - حساب شركة سليك سيتي ميديا على إنستغرام

مالك أفيجبوا، الذي أوضح أن الهدف من عمله تسليط الضوء على الأشخاص المهمشين، وإبراز أنهم فاعلون في مجتمعاتهم، شدد على أن "الموضة هي للتذكير بأنك قوي، أنت موجود، حتى في سن الشيخوخة".

ولمحاكاة عرض أزياء حقيقي، حرص المخرج النيجيري على الاعتناء بأدق التفاصيل في عمله، لا سيما من حيث طريقة الإضاءة وعمق الصورة وحركة العارضين، الأمر الذي جعل صور العرض المفترض تبدو وكأنها واقعية.

وقد لاقت الصور المنشورة عبر تطبيق إنستغرام تفاعلًا واسعًا، حيث أعجبت الكثيرين الذين لم يعتادوا على رؤية كبار السن على منصات عرض الأزياء.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close