الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بالدوين ومأساة هوليود.. التوصّل لتسوية في قضية فيلم "راست"

بالدوين ومأساة هوليود.. التوصّل لتسوية في قضية فيلم "راست"

Changed

نافذة خاصة حول حادثة إطلاق النار في موقع تصوير فيلم "راست" (الصورة: غيتي)
توصّل بالدوين، وفريق إنتاج فيلم "الصدأ" إلى تسوية مع عائلة هاتشينز، التي قُتلت عن "طريق الخطأ" خلال تصوير الفيلم في أكتوبر 2021.

توصّل الممثل أليك بالدوين، وفريق إنتاج فيلم "الصدأ" (Rust) إلى تسوية مع عائلة المصوّرة السينمائية هالينا هاتشينز، التي قتلت عن "طريق الخطأ" خلال تصوير الفيلم في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وأُصيبت هاتشينز (42 عامًا) برصاصة قاتلة، فيما جُرح المخرج جويل سوزا، في موقع تصوير الفيلم في مزرعة في مدينة سانتا في (نيو مكسيكو)، بعدما أطلق بالدوين رصاصة من سلاح خلبي خلال التمرّن على أحد المشاهد، ليتبيّن أن الطلقة حقيقية.

ورفعت عائلة هاتشينز دعوى قضائية ضد الممثل وفريق إنتاج الفيلم بتهمة "القتل عن طريق الخطأ" في فبراير/ شباط الماضي، بعد أن فشلوا في اتباع معايير السلامة وطالبوا بتعويضات عن وفاتها.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن ماثيو هاتشينز، زوج الضحية، أشار في بيان إلى أن "المحكمة ستردّ القضية" بعد التسوية التي لم يفصح عن تفاصيلها.

وقال هاتشينز في بيانه: "ليس لدي مصلحة في توجيه الاتهامات، أو إلقاء اللوم على المنتجين أو حتى بالدوين. كلنا نعتقد أن وفاة هيلينا كانت حادثة مروعة".

هل انتهت القضية؟

من جهتهم، أعرب محامون يمثّلون فريق إنتاج "راست" عن سعادتهم بالتوصّل لاتفاق تسوية.

وقال لوك نيكاس، محامي بالدوين: "خلال هذه العملية الصعبة، حافظ الجميع على الرغبة في القيام بما هو أفضل لابن هالينا".

ورغم التسوية، أشارت الصحيفة الأميركية إلى أنه "لا يزال بالإمكان توجيه تهم جنائية تتعلّق بإطلاق النار"، حيث طلبت ماري كارماك ألتويس، المدعي العام لمنطقة سانتا فيه، من مجلس المالية بالولاية في أغسطس/ آب الماضي، مبلغ 635.5 آلاف دولار لتمويل مقاضاة أربعة أشخاص متورطين بالحادث. ووافق المجلس على طلب التمويل، ومنحها حوالي 317 ألف دولار الشهر الماضي.

وأوضحت هيذر بروير، المتحدثة باسم المدعي العام، الأربعاء، أن التسوية في القضية المدنية "لن تؤثر على ما إذا كان سيتمّ توجيه اتهامات جنائية".

وقالت: "إذا كانت الوقائع والأدلة تُبرّر توجيه اتهامات جنائية بموجب قانون ولاية نيو مكسيكو، فسيتم توجيهها لأن لا أحد فوق القانون".

وفي أبريل/ نيسان 2020، أصدر مكتب الصحة والسلامة المهنية في نيو مكسيكو تقريرًا أفاد بأن منتجي الفيلم كانوا على دراية بأن بروتوكولات سلامة الأسلحة النارية "لمّ يتم اتباعها كما يجب، وأنهم وفشلوا في التدخل".

ومن المتوقّع استنئاف تصوير فيلم "راست" في يناير/ كانون الثاني المقبل، بمشاركة هاتشينز الزوج كمنتج تنفيذي.

بدوره، قال المخرج جويل سوزا إنه سيكرّس عودته للعمل في الفيلم "من أجل إكمال ما بدأته هالينا".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close