الجمعة 17 مايو / مايو 2024

بالزي العربي التقليدي.. رونالدو ورفاقه يحتفلون باليوم الوطني السعودي

بالزي العربي التقليدي.. رونالدو ورفاقه يحتفلون باليوم الوطني السعودي

Changed

أدى رونالدو وزملائه رقصة "العرضة" التراثية - إكس
أدى رونالدو وزملاؤه رقصة "العرضة" التراثية - إكس
أدى رونالدو وزملاؤه في نادي النصر رقصة "العرضة" التراثية وهي رقصة شعبية تؤدى في المناسبات الوطنية.

شارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي، اللاعبون البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، حيث ارتدى جميعهم الأزياء العربية التقليدية.

ونشر نادي النصر السعودي، اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" مقطع فيديو، يرصد فيه الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة الموافق 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام.

رونالدو يشارك باحتفالات اليوم الوطني السعودي

وأظهر الفيديو الذي يمتد لدقيقتين و35 ثانية وعنون بـ: "وطن لأبنائه والعالم.. هنا نحلم ونحقق"، جانبًا من الاستعدادات المكثفة للاحتفال باليوم الوطني غدًا السبت، داخل نادي النصر.

وارتدى نجوم الفريق يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الزي السعودي التقليدي، المكون من الثوب، والبشت، والشماغ (غطاء الرأس).

كريستيانو رونالدو يرقص في الاحتفالات باليوم الوطني السعودي - وسائل التواصل
كريستيانو رونالدو يرقص في الاحتفالات باليوم الوطني السعودي - وسائل التواصل

وأدى رونالدو وزملاؤه رقصة "العرضة" التراثية، وهي رقصة شعبية تؤدى في المناسبات الوطنية والمهرجانات والأعياد في السعودية وتمثل جزءًا مُهمًا من تاريخها.

كلاسيكو منتظر

وتختتم مساء اليوم الجمعة، منافسات الجولة السابعة من دوري روشن، والمسماة بجولة "نحلم ونحقق" احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ 93، بأربع مواجهات مثيرة.

وأبرز هذه المباريات "الكلاسيكو" المنتظر بين النصر ونظيره الأهلي، حيث يتسلح  الأول بعاملي الأرض والجمهور.

وبينما يحل النصر في المركز السادس برصيد 12 نقطة، والأهلي خامسًا برصيد 15 نقطة، تشكل المواجهة مفترق طرق وتبادل المراكز في حال فوز النصر، أما في حال عودة الأهلي إلى جدة بالنقاط الثلاث فسينافس الاتحاد على الصدارة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها رونالدو مشاركته السعوديين في مناسباتهم الوطنية، إذ سبق وشارك في احتفالات يوم التأسيس خلال فبراير/ شباط الماضي بارتداء الثوب السعودي وأداء رقصة "العرضة".

ويلعب رونالدو حاليًا في صفوف نادي النصر السعودي الذي وقع معه في ديسمبر/ كانون الأول 2022 عقدًا احترافيًا حتى يونيو/ حزيران 2025.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close