الخميس 2 مايو / مايو 2024

بتهمة "خيانة الدولة".. الأمن الروسي يعتقل رئيس شركة بارزة في الأمن الإلكتروني

بتهمة "خيانة الدولة".. الأمن الروسي يعتقل رئيس شركة بارزة في الأمن الإلكتروني

Changed

وجهت روسيا الاتهام سابقًا لعدد من العلماء والجنود والمسؤولين بارتكاب جريمة الخيانة
وجهت روسيا الاتهام سابقًا لعدد من العلماء والجنود والمسؤولين بارتكاب جريمة الخيانة (أرشيف - غيتي)
أفادت شركة "غروب آي. بي" بأن رجال الأمن فتشوا مكاتبها في موسكو، يوم أمس الثلاثاء وذلك بعد توقيف الرئيس التنفيذي للشركة إيليا ساتشكوف.

أكدت محكمة في العاصمة الروسية موسكو اليوم الأربعاء، اعتقال السلطات إيليا ساتشكوف، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن الإلكتروني الكبيرة "غروب آي. بي" بتهمة الاشتباه بـ "خيانته للدولة".

وبيّنت المحكمة أن ساتشكوف، سيظل محتجزًا لشهرين، في وقت أفادت فيه الشركة بأن رجال الأمن فتشوا مكاتبها في موسكو، يوم أمس الثلاثاء.

 وهذه الشركة واحدة من أبرز شركات الأمن الإلكتروني في روسيا، وتركز على التحقيق في جرائم التكنولوجيا والاحتيال عبر الإنترنت، ولها قاعدة عملاء عالمية تشمل بنوكًا وشركات طاقة وشركات اتصالات والشرطة الدولية "الإنتربول".

بماذا اتُهم ساتشكوف؟

وعقوبة خيانة الدولة في روسيا هي السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا، وقلما تعلن تفاصيل مثل هذه القضايا بالكامل نظرًا إلى طبيعتها السرية.

وأوضحت الشركة أن جميع خدماتها لا تزال تعمل بشكل طبيعي، مضيفة أن بنيتها التحتية الموزعة على أساس جغرافي تكفل أمان بيانات العملاء، وأنها تعكف على استجلاء الأمر.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مصدر أمني، قوله اليوم الأربعاء أن ساتشكوف، المشتبه في أنه نقل معلومات إلى أجهزة مخابرات أجنبية، نفى صحة هذا الاتهام.

ووجهت روسيا الاتهام رسميًا لعدد من العلماء والجنود والمسؤولين في الأعوام القليلة الماضية، بارتكاب جريمة الخيانة بعد اتهامهم بنقل مواد حساسة إلى بلدان أجنبية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close