الجمعة 10 مايو / مايو 2024

بحفل حاشد في لوس أنجلوس.. الفيفا يكشف عن شعار مونديال 2026

بحفل حاشد في لوس أنجلوس.. الفيفا يكشف عن شعار مونديال 2026

Changed

شعار كأس العالم خلال حفل تقديمه بمدينة لوس أنجلوس الأميركية
شعار كأس العالم خلال حفل تقديمه بمدينة لوس أنجلوس الأميركية - غيتي
ستشهد نهائيات مونديال 2026 مشاركة 48 منتخبًا للمرة الأولى بدلاً من 32 كما كان الحال في نهائيات 2022 التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الأربعاء، عن شعار كأس العالم المقبل عام 2026، والذي ستشارك في استضافته 16 مدينة موزعة بالقارة الأميركية الشمالية، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. 

وأقيم الحفل في مرصد غريفيث المطل على مدينة لوس أنجلوس، وسط حضور كوكبة من النجوم ومشاهير اللعبة، يتقدمهم رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، في أمسية شهدت إطلاق حملة "نحن 26" #WeAre26، التي ستتيح للأفراد والأماكن والمجتمعات فرصة لعب دور مهم في تقديم العلامة التجارية الرسمية للمونديال.

وستشهد نهائيات مونديال 2026 مشاركة 48 منتخبًا للمرة الأولى، بدلاً من 32 كما كان الحال في نهائيات 2022 التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي.

"تجمعات إقليمية"

وقال إنفانتينو إن المنتخبات المشاركة في مونديال 2026، ستتمركز في "تجمعات إقليمية" خلال الأدوار الأولى لتسهيل السفر، مؤكدًا أن "التحديات ستكون كل الخدمات اللوجستية المحيطة بالعرس العالمي".

وأوضح إنفانتينو أن السفر والتحرك نحو إنشاء فرق في المناطق تمت مناقشتهما في اجتماع بالعاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الماضي ضم 32 مدربًا شاركوا في نهائيات كأس العالم العام الماضي. 

وتحدث عن عوامل "المسافات، والمناطق الزمنية، والاختلافات المناخية أيضًا - الارتفاع في المكسيك، ومستوى سطح البحر في أجزاء أخرى"، مشددًا على ضرورة "تهيئة البيئة المناسبة للمنتخبات والجماهير لتكون في أفضل الظروف الممكنة".

وأردف قائلًا: "بمعنى عدم الاضطرار إلى السفر كثيرًا، خاصة في البداية. لذلك سننشئ بعض المجموعات حيث ستقيم المنتخبات اعتمادًا على القرعة، وبعد ذلك ستلعب مبارياتها في تلك المجموعة المحددة". وقال: "كانت هذه إحدى مزايا كأس العالم في قطر، حيث كان اللاعب يعود لسريره بعد ساعة واحدة من نهاية المباراة".

وأعرب إنفانتينو عن أمله في أن تستفيد البطولة من نجاح نهائيات 1994 في الولايات المتحدة، والتي ساعدت في ترسيخ الدوري الأميركي للمحترفين في أميركا الشمالية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close