الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

براد بيت "مهرّج بزيّ دجاجة".. وظائف غريبة لنجوم هوليوود قبل الشهرة

براد بيت "مهرّج بزيّ دجاجة".. وظائف غريبة لنجوم هوليوود قبل الشهرة

Changed

كان على نجوم الصف الأول الحاليين في هوليوود العمل بوظائف غريبة قبل أن يناديهم بريق الشهرة
كان على نجوم الصف الأول الحاليين في هوليوود العمل بوظائف غريبة قبل أن يناديهم بريق الشهرة- غيتي
كان على الكثير من نجوم هوليوود كسب لقمة العيش ودفع الفواتير، قبل أن يناديهم بريق الشاشة وسحرها، فماذا تعرفون عن وظائف براد بيت وجوني ديب وغيرهما قبل الشهرة؟

لم يكن أشهر ممثلي هوليوود الحاليين معروفين وناجحين طوال حياتهم. فبعضهم وصل إلى شهرة التمثيل في العشرينيات والثلاثينيات من العمر وأحيانًا في وقت لاحق.

بمعنى آخر، كان على هؤلاء كسب لقمة العيش ودفع الفواتير، قبل أن يناديهم بريق الشاشة وسحرها.

وبالنسبة للكثيرين منهم، كان عليهم الاستمرار في إيجاد طريقة للعمل والمنافسة، حتى عندما بدأوا في الحصول على أدوار منخفضة الأجر في صناعة الترفيه.

وظائف نجوم هوليوود قبل الشهرة

يرصد موقع "ليست فيرز" (listverse) كيف تمكّن عشرة من نجوم الصف الأول المشهورين من تغطية نفقاتهم قبل حصولهم على فرصهم الكبيرة في لوس أنجلوس ونيويورك وخارجها، حيث كان عليهم القيام ببعض الأشياء الغريبة للبقاء على قيد الحياة.

1- براد بيت

قبل أن يُحقّق براد بيت نجاحًا كبيرًا في فيلم "Thelma & Louise" ومجموعة من الأدوار المميزة الأخرى على الشاشة الفضية، عمل تميمةً لمطعم دجاج، حيث كان مهرّجًا بزي دجاجة.

وكان براد بيت يرتدي زي الدجاجة لإثارة حماسة الناس لتناول الطعام في مطعم "El Pollo Loco" في لوس أنجلوس.

وعلى الرغم من أنّ الوظيفة كانت محرجة بعض الشيء، إلا أنّها أعطته ما يحتاج إليه: الأجر والوقت لتجارب الأداء.

2- جوني ديب

قبل وصوله إلى الشهرة والإشادة العالمية في فيلم "Pirates of the Caribbean" وأفلام أخرى، كان جوني ديب مندوب تسويق عبر الهاتف لشركة أقلام. وكان لديه العديد من الوظائف الغريبة أثناء نشأته في كنتاكي، قبل أن ينتقل إلى هوليوود في محاولة لتحقيق نجاح كبير.

وتمحورت وظيفته في بيع أقلام عبر الهاتف، لكنّه كان سيئًا في ذلك ناهيك عن شعوره بالذنب لأنّه كان يُجبر الناس على ما كان يعتقد أنّها عملية احتيال.

3- كريستوفر والكن

يشتهر كريستوفر والكن بأدوار غريبة في هوليوود، حتى في الأدوار التي تبدو عادية، لذا فمن المنطقي أن تكون لديه وظيفة غريبة قبل وقت طويل من أن يصبح مشهورًا.

فبعمر الـ16 عامًا، انضم والكن إلى سيرك متنقل وأصبح مروّض أسود، وتنقّل مع السيرك في مدن مختلفة.

لكن بعد أشهر قضاها في حلبة ترويض الأسود مع طاقم السيرك المتجول، التحق بجامعة هوفسترا في لونغ آيلاند لفترة قصيرة. ثم ترك الدراسة وبدأ بدراسة الرقص والتمثيل. وفي النهاية، تمكن من الحصول على أدوار ثابتة في السينما والتلفزيون.

4- هيو جاكمان

قبل أن يصبح ممثلًا مشهورًا معروفًا بدوره في "X-Men" وحصوله على جائزة توني في المسرح الحي، عمل هيو جاكمان مهرّجًا في حفلات عيد ميلاد.

وكان جاكمان يكسب المال من خلال الترفيه عن الأطفال الصغار، لكن الأمور لم تنجح حتى عندما بدأ بتنظيم أعياد ميلاد لأطفال أكبر سنًا.

5- ماثيو ماكونهي

عندما كان ماثيو ماكونهي شابًا يدرس القانون ثم السينما، حصل على منحة الروتاري التي سمحت له بالسفر إلى مكان ما حول العالم. اختار أستراليا وانتهى به الأمر في بلدة وارنرفيل في مكان مجهول على طول الساحل المركزي لنيو ساوث ويلز.

هناك، عمل ماكونهي في تنظيف أقفاص الدجاج لسنوات، فجمع المال لركوب الأمواج على الشواطئ المحلية الهادئة والاسترخاء في الهواء الطلق في أوقات فراغه.

6- ووبي غولدبرغ

قبل أن تشتهر بأفلام مثل "Ghost" و"Sister Act"، وقبل عقود من انتقالها لتصبح المضيفة الأساسية في برنامج "The View" التلفزيوني الصباحي، عملت ووبي غولدبرغ خبيرة تجميل للأموات.

في شبابها، حصلت ووبي على رخصة خبيرة تجميل. وعندما احتاجت إلى وظيفة، لم تجد ضالتها إلا في دار الجنازات، حيث كانوا بحاجة إلى خبير تجميل في المشرحة لوضع المكياج للموتى استعدادًا للجنازات الحزينة.

7- أنجلينا جولي

عندما كانت أنجلينا جولي امرأة شابة، كانت تحلم بأن تكون مديرة للجنازات، بعدما كانت عائلتها مستاءة من مراسم جنازة جدها.

وبالفعل تقدّمت لمثل هذه الوظيفة بعدما شعرت العائلة بأنّ الجد لم يتم تكريم ذكراه بالطريقة التي كانوا يأملون بها.

8- شون كونري

قبل أن يشتهر في دور جيمس بوند وسلسة أفلام "العميل 007"، عمل الممثل الراحل شون كونري في شبابه في مكان لإقامة الجنازات في هادينغتون، اسكتلندا، حيث عمل لفترة من الوقت في تلميع التوابيت وتنظيفها وتبييضها.

9- داني ديفيتو

رغم شهرته في العديد من الأدوار المميزة في الأفلام وبرامج التلفزيون، إلا أنّ بداية داني ديفيتو في العمل كانت كمصفّف شعر للنساء في المشرحة.

وعمل ديفيتو لفترة قصيرة في تصفيف الشعر، وعندما توفيت إحدى زبائنه، طلبت منه عائلتها تصفيف شعرها في جنازتها، فوافق على ذلك من منطلق الحب والاحترام لزبونته.

وعندما سمعت زبوناته الأخريات بذلك، طلبن منه القيام بالمثل لهن لدى مماتهن.

10- جيم كيري

من الصعب التخيّل أن نجم الكوميديا جيم كيري قد عمل في شيء آخر غير التمثيل، لكنّه عام 1978 وبعمر الـ16 عامًا فقط، أُجبر على ترك المدرسة للمساعدة في إعالة عائلته.

وقد سعى بمفرده لإيجاد طريقة لكسب المال، وعاش في خيمة في وقت ما. ولأكثر من عامين، حصل على المال من العمل كبواب في أحد المصانع. وقضى أكثر من عامين من حياته في تنظيف المراحيض والأحواض.

وفي عام 1979، بدأ بتقديم الكوميديا ​​في نوادي منطقة تورونتو. وبحلول نهاية عام 1980، تمكن من كسب ما يكفي من المال كي يترك وظيفته كعامل نظافة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close