الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

بينهم جينيفر لوبيز وسيلفستر ستالون.. نجوم عاشوا التشرد قبل الثراء

بينهم جينيفر لوبيز وسيلفستر ستالون.. نجوم عاشوا التشرد قبل الثراء

Changed

أبرز المشاهير الذين كانوا مشردين قبل النجومية -  غيتي
أبرز المشاهير الذين كانوا مشردين قبل النجومية - غيتي
قبل أن ينعموا اليوم بملايين الدولارات ومسيرة مهنية استثنائية، عاش عدد كبير من النجوم التشرد والفقر قبل أن تتبدل حياتهم بين ليلة وضحاها.

لكلّ منّا بعض الشخصيات التلفزيونية والسينمائية المفضلة، التي نعجب وننبهر بنجاحها. ولكن ما قد لا يعلمه البعض، هو أن طريق النجاح لم يكن سهلًا بالنسبة لعدد كبير من هؤلاء النجوم.

فعلى الرغم من أن هؤلاء النجوم يعيشون اليوم في قصور ويمتلكون ملايين الدولارات، إلا أن بعضهم في الواقع، لم يكن لديه حتى منزل لفترة من الوقت.

وبالفعل، هناك عدد كبير من المشاهير الذين كانوا مشرّدين بلا مأوى في مرحلة ما من حياتهم، قبل أن يبتسم لهم القدر، حتى إن بعضهم ذكروا أنه لولا التشرد، لما وجدوا روح الدعابة أو العزيمة التي غيّرت مجرى حياتهم.

من هم أبرز المشاهير الذين كانوا مشردين قبل النجومية؟

سيلفستر ستالون

نجم أفلام الحركة سيلفستر ستالون - غيتي
نجم أفلام الحركة سيلفستر ستالون - غيتي

أمضى بطل أفلام الحركة ونجم السينما الأميركي سيلفستر ستالون، المشهور بأفلام "Rocky"، ثلاثة أسابيع في محطة قطارات مدينة نيويورك بعد أن وجد نفسه بلا مأوى عقب طرده من شقته.

بعدها، وجد ستالون دورًا تمثيليًا بسيطًا مقابل أجر لا يتخطى الـ100 دولار في اليوم، فعمل لمدة يومين في الفيلم، وتمكن من إخراج نفسه من محطة الحافلات.

وحاليًا، يتمتع الأميركي سيلفستر ستالون بثروة تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار.

دانيال كريغ

الممثل البريطاني دانيال كريغ - غيتي
الممثل البريطاني دانيال كريغ - غيتي

من كان يظنّ أن الوجه الوسيم خلف"جيمس بوند" لسنين، كافح كثيرًا قبل تحقيق أحلامه؟

في الواقع، اعتاد الممثل البريطاني دانيال كريغ أن يفترش مقاعد المنتزهات في لندن خلال بداية حياته المهنية، وفق صحيفة "الإندبندنت".

حصل ذلك أثناء بحث المراهق آنذاك عن عمل مسرحي أو تلفزيوني، قبل أن يجذب نجاحه انتباه أحد السينمائيين.

ولم يتوقف كفاحه عند هذا الحدّ، فقد عمل كريغ بدوام جزئي في المطاعم لتمويل دراسته في معهد التمثيل.

هالي بيري

الممثلة الأميركية هالي بيري - غيتي
الممثلة الأميركية هالي بيري - غيتي

قبل أن تُعرف بأنها ممثلة أميركية حاصلة على جائزة أوسكار، مكثت هالي بيري في ملجأ للمشردين بينما كانت تمارس مهنة عرض الأزياء.

ووفقًا لكتاب سيرة حياتها الذاتية، لم يكن لدى الشابة أي مكان لتعيش فيه في نيويورك، ولذلك اختارت أن تذهب إلى الملجأ قبل أن تتمكن بفضل موهبتها من أن تجني ملايين الدولارات.

جيم كاري

النجم الكوميدي جيم كاري - غيتي
النجم الكوميدي جيم كاري - غيتي

عندما كان الكوميدي جيم كاري مراهقًا يعيش في كندا مع والديه، مرت عائلته بأوقات عصيبة حيث فقد والده عمله واضطروا للعيش في سيارة "فولكس واغن".

وبعد ذلك، عاش كيري في خيمة نصبها بحديقة إحدى شقيقاته الأكبر منه سنًا.

أما مسيرته في عالم الكوميديا، فبدأت منذ أن كان بسن الـ15 حين قدّم أول عرض "ستاند أب" في نادٍ كوميدي بتورونتو، قبل أن يتطور أداؤه ويلفت انتباه صناع الأفلام.

جينيفر لوبيز

النجمة العالمية جنيفر لوبيز - غيتي
النجمة العالمية جنيفر لوبيز - غيتي

يكاد يكون من المستحيل التخيل أن المغنية والممثلة العالمية جنيفر لوبيز كانت يومًا ما بلا مأوى، فقد أرادتها والدتها أن تذهب إلى الكلية لكن المراهقة الجميلة حينها اختارت مهنة راقصة.

وعليه، طردتها والدتها من المنزل عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا، ونظرًا لأنه لم يكن لديها مكان آخر تذهب إليه، نامت جينيفر على أريكة في استديو الرقص لبضعة أشهر حتى حصلت على أول حفلة كبيرة لها أخرجتها من محنتها المالية.

أما اليوم، فتقدر ثروة جنيفر لوبيز بأكثر من 400 مليون دولار.

ستيف هارفي 

الكوميدي الأميركي ستيف هارفي - غيتي
الكوميدي الأميركي ستيف هارفي - غيتي

اليوم، هو من أشهر مقدمي البرامج والكوميديين في العالم كله وأكثرهم ثراء، لكن قبل حياته المرموقة اليوم، عاش ستيف هارفي في سيارته من نوع فورد عام 1976 لمدة ثلاث سنوات.

ولا يخفي النجم الأميركي أنه كان بلا مأوى، إذ كان يعيش بأقل من 50 دولارًا في الأسبوع، وكان يستحم في محطات الوقود وأحواض السباحة قبل الذهاب إلى عروضه الكوميدية الصغيرة حتى يكسب ما يكفي من المال للحصول على غرفة.

وتقدر ثروة ستيف هارفي، بنحو 200 مليون دولار.

ديفيد ليترمان

مقدم البرامج الأميركي ديفيد ليترمان - غيتي
مقدم البرامج الأميركي ديفيد ليترمان - غيتي

اعتاد المليونير الأميركي مقدّم البرنامج الحواري الشهير "Late Show with David Letterman"، العيش في سيارة بسبب سوء أحواله المالية.

فقد صرّح مقدّم البرامج بإحدى المقابلات الصحفية: "قبل أن أصبح مشهورًا كما أنا اليوم، كنت أعيش في سيارة قديمة. كانت منزلي ووسيلة النقل الوحيدة في آن معًا".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close