السبت 4 مايو / مايو 2024

بسبب "الإرهاق".. ملكة بريطانيا تغيب عن قداس بمناسبة اليوبيل البلاتيني

بسبب "الإرهاق".. ملكة بريطانيا تغيب عن قداس بمناسبة اليوبيل البلاتيني

Changed

نافذة إخبارية حول غضب الدوائر الملكية بسبب تسريب تفاصيل جنازة ملكة بريطانيا في سبتمبر 2021 (الصورة: تويتر)
تغيب الملكة إليزابيث الثانية عن قداس الشكر الذي يقام بمناسبة مرور 70 عامًا على جلوسها على العرش، بسبب التعب والإرهاق وفق ما أعلن قصر بكنغهام.

أعلن قصر بكنغهام غياب الملكة إليزابيث الثانية عن قداس الشكر اليوم الجمعة، والذي يقام بمناسبة مرور 70 سنة على توليها العرش، بعد معاناتها من الإرهاق بسبب الحركة عندما حضرت عرضًا عسكريًا أمس الخميس، بحسب "رويترز".

وكان من المقرر أن تحضر الملكة القداس في كاتدرائية القديس بولس في اليوم الثاني من الاحتفالات باليوبيل البلاتيني، لذكرى جلوسها على العرش، في 6 فبراير/ شباط 1952 عند وفاة والدها الملك جورج السادس، حيث كانت تبلغ 25 عامًا.

والخميس، ظهرت الملكة (96 عامًا) من شرفة قصر بكنغهام ملوّحة لآلاف المهنئين.

وقال القصر: "استمتعت الملكة كثيرًا بموكب عيد ميلادها اليوم والعرض الجوي، لكنها شعرت ببعض الإرهاق"، مضيفًا: "مع الأخذ في الاعتبار الرحلة والنشاط المطلوبين للمشاركة في القداس الوطني للشكر غدًا في كاتدرائية القديس بولس، رأت جلالة الملكة، بعد تردد كبير، أنها لن تحضر".

قلق بسبب الوضع الصحي

وباتت مشاركة الملكة البريطانية في المناسبات العامة قليلة، إذ تثير صحتها القلق حيث تجد صعوبة في الحركة وتستعين بالعصا، فيما ألغت سابقًا جملة من الالتزامات الرسمية تقريبًا.

ورغم ذلك، فقد أطلت مؤخرًا في مناسبات عدة، كحضورها في افتتاح خط مترو جديد يحمل اسمها وفي معرض لندن الشهير للزهور في عربة كهربائية.

والأحد، من المقرّر أن يسير عشرة آلاف شخص في شوارع لندن، وسيشارك ملايين البريطانيين في آلاف المآدب الاحتفالية في الأحياء واحتفالات في الشوارع تكريمًا للملكة، وفق "فرانس برس".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close