السبت 2 يوليو / يوليو 2022

بسبب تمسكه بفريقه الروسي.. بولندا تحرم لاعبًا من المشاركة بالمونديال

بسبب تمسكه بفريقه الروسي.. بولندا تحرم لاعبًا من المشاركة بالمونديال
الثلاثاء 21 يونيو 2022

قرر الاتحاد البولندي لكرة القدم، أمس الإثنين، حرمان لاعب المنتخب ماتشيي ريبوس من المشاركة مع بعثة بلاده إلى كأس العالم قطر 2022 بسبب لعبه مع فريق روسي. 

وأصدر الاتحاد البولندي بيانًا أوضح فيه أن مدرب المنتخب تشيسلاف ميتشنيويتش أبلغ القرار للاعب الذي كان يشارك رفاقه في معسكر داخل بولندا الأسبوع الماضي.

وفي حين غادر معظم اللاعبين الأجانب روسيا بعد إعلانها الهجوم على أوكرانيا في فبراير/ شباط الماضي، انتقل الظهير الأيسر ريبوس البالغ من العمر 32 عامًا، والذي لعب 66 مباراة مع منتخب بلاده إلى فريق سبارتاك موسكو هذا الشهر بعد فترة خمس سنوات قضاها في روسيا مع لوكوموتيف موسكو.

العقوبات 

وقال البيان إن مدرب المنتخب أكد للاعب أنه بسبب استمراره مع فريق روسي آخر فلن يتم استدعاؤه إلى المعسكر التدريبي الخاص بالتحضيرات للمونديال في سبتمبر/ أيلول المقبل، ولن يكون في عداد قائمة اللاعبين المشاركين في بعثة بولندا إلى كأس العالم في قطر خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

وسيخوض المنتخب البولندي مبارياته في المونديال ضمن منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والمكسيك والمملكة العربية السعودية. 

وكان من المقرر أن تواجه بولندا منتخب روسيا في موسكو، ضمن مرحلة الملحق الأوروبي في مباراة فاصلة بينهما لتحديد المتأهل إلى المونديال يوم 24 مارس/ أذار الماضي، لكن بولندا الداعمة لأوكرانيا رفضت خوض المباراة، وتم تأهليها من دون أن تلعب بسبب العقوبات الرياضية على روسيا. 

وفي خطوة استثنائية في تاريخ اللعبة، قرر الاتحادان الدولي والأوروبي، في 28 فبراير/ شباط الماضي، إيقاف منتخب وأندية روسيا من جميع المسابقات حتى إشعار آخر بسبب الحرب على أوكرانيا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - إسبانيا
منذ 7 ساعات
برشلونة يغير اسم ملعبه إلى "سبوتيفاي كامب نو" – موقع برشلونة الإلكتروني
برشلونة يغير اسم ملعبه إلى "سبوتيفاي كامب نو" – موقع برشلونة الإلكتروني
شارك
Share

قام نادي برشلونة الإسباني بتغيير اسم ملعبه الشهير "كامب نو"، بعد إبرام صفقة مع شركة "سبوتيفاي" لرعاية ملعب الفريق العريق.

رياضة - العالم
منذ 10 ساعات
المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
شارك
Share

حجزت المصنفة ثانية عالميًا أنس جابر مكانها في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس، بفوزها على الفرنسية ديان باري 6-2 و6-3.

رياضة - بريطانيا
منذ 12 ساعات
"العربي" يتابع إحراز محمد صلاح هدفه الـ 100 التاريخي في الدوري الإنكليزي (الصورة: موقع ليفربول)
شارك
Share

 مدد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح عقده لفترة طويلة مع نادي ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، واضعًا بذلك حدًا لكل التكهنات.

Close