الجمعة 17 مايو / مايو 2024

بسبب "معاناته من ضغوطات".. بنزيما يطالب بمغادرة الاتحاد السعودي

بسبب "معاناته من ضغوطات".. بنزيما يطالب بمغادرة الاتحاد السعودي

Changed

سجل بنزيما 12 هدفًا للاتحاد في 20 مباراة هذا الموسم
سجل بنزيما 12 هدفًا للاتحاد في 20 مباراة هذا الموسم- غيتي
بعد أسابيع من التسريبات حول أزمة تعصف داخل نادي الاتحاد السعودي بسبب كريم بنزيما وعلاقته مع مدربه، تخرج اليوم الأخبار المؤكدة من أروقة بطل الدوري.

أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، بأن نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما، يطالب بالرحيل عن فريقه الحالي، الاتحاد السعودي بشكل مؤقت، على سبيل الإعارة. 

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، قد نقلت عن مصادر أن المدرب الأرجنتيني للاتحاد مارسيلو غاياردو، رفض انضمام بنزيما إلى تدريبات الفريق الجارية في إمارة دبي هذه الأيام، ضمن فترة التوقف الجارية للدوري السعودي، بسبب نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفرنسي البالغ من العمر 36 عامًا، يواصل تدريباته الانفرادية في مدينة جدة، وسط محاولات من مسؤولي النادي لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، قبل استئناف مباريات الدوري منتصف فبراير/ شباط المقبل.

الرحيل"المؤقت"

كذلك، أفادت مصادر مقربة من النادي لوكالة "فرانس برس"، أن بنزيما طلب الرحيل "مؤقتًا" عن صفوف الفريق، بسبب معاناته من ضغوطات.

وأوضحت الوكالة أن اتحاد جدة عرض على بنزيما الإعارة إلى فريق آخر في الدوري السعودي، لكن اللاعب الذي يشعر بعدم قدرته على تقديم أفضل ما لديه للاتحاد بسبب الضغط، رفضها.

ولم يرغب مصدر مقرّب من بنزيما الذي ينتهي عقده مع الاتحاد عام 2026، في تأكيد خبر طلب رحيله. 

مدرب اتحاد جدة غاياردو رفض انضمام بنزيما لمعسكر الفريق
مدرب اتحاد جدة غاياردو رفض انضمام بنزيما لمعسكر الفريق- أكس

ويتخلف بنزيما الحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2022 عن تدريبات نادي الاتحاد منذ نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، واستمر غيابه حتى بعد عودة التمارين في 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، ما دعا المدرب الأرجنتيني إلى استبعاده من المعسكر المقرر للفريق، واستمر على تمسكه بقراره. 

بين ليون وريال مدريد

وفيما تحدثت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن احتمال عودة بنزيما إلى نادي ليون، حيث انطلق في بداية مسيرته الكروية، قال برنامج الـ"شرينغيتو" الرياضي الشهير في إسبانيا إن بنزيما عاد ليعرض خدماته على رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، علمًا بأن هداف "الميرنغي" السابق كان قد وقّع عقده في الصيف الماضي. 

وزعم الإعلامي الشهير في البرنامج "إندا" أن بنزيما "غير سعيد في اتحاد جدة، ومن الصعب عليه تلقي الراتب الهائل الذي اتفق عليه في المملكة العربية السعودية دون مشاركة".

وأضاف: "إنه يفتقد مدريد، ولا يوجد رقم تسعة واضح حاليًا في الفريق الملكي"، موضحًا أن النجم الفرنسي يعاني من مشاكل مادية في استلام مستحقاته، وفق البرنامج.

وسجل بنزيما 12 هدفًا في 20 مباراة هذا الموسم، لكنه تعرض لانتقادات بسبب أدائه، حيث يحتل الاتحاد المركز السابع في الدوري بفارق 25 نقطة عن الصدارة، بعد أن كان قد فاز الموسم الماضي بلقب البطولة. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close