الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

بسبب نهجها التصعيدي.. القيادة الفلسطينية تحذّر إسرائيل من تدهور الأوضاع

بسبب نهجها التصعيدي.. القيادة الفلسطينية تحذّر إسرائيل من تدهور الأوضاع

Changed

مشاهد حصرية لـ"العربي" من مكان عملية إطلاق النار ببلدة سلوان في القدس المحتلة (الصورة: الأناضول)
حذرت القيادة الفلسطينية حكومة الاحتلال من الاستمرار بنهجها التصعيدي الذي سيؤدي للمزيد من التدهور، مما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

حملت القيادة الفلسطينية اليوم السبت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن "التصعيد الخطير" الذي وصلت إليه الأوضاع بسبب جرائمها التي وصلت إلى 31 شهيدًا خلال الشهر الحالي، واستمرارها في ممارساتها الاستيطانية وهدم البيوت، والاعتقالات، واستباحة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وجاءت تصريحات القيادة الفلسطينية بعد اجتماع عقدته برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله، وبعد ساعات من عملية سلوان ويوم واحد من عملية بيت حنينا التي أسفرت عن مقتل سبعة مستوطنين.

"يهدد الأمن والاستقرار"

وفي بيان لها نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، حذرت القيادة حكومة الاحتلال من الاستمرار بنهجها التصعيدي الذي سيؤدي للمزيد من التدهور، مما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

ودعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي والإدارة الأميركية إلى إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف أعمالها أحادية الجانب، الأمر الذي يشكل المدخل العملي لإعادة الاعتبار للمسار السياسي، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، مؤكدةً على تمسكها بقرارات الشرعة الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكدت القيادة الاستمرار في تطبيق القرارات التي اتخذتها في اجتماعها يوم الخميس الماضي، وستواصل العمل مع الجهات الدولية، والعربية من أجل توفير الدعم، والإسناد، والحماية الدولية، وصولًا لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة.

والخميس، أوقفت السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني مع إسرائيل، احتجاجًا على استشهاد 9 فلسطينيين خلال اقتحام جيشها الخميس، مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وأكدت على أهمية الاستجابة العاجلة لدعوة الرئيس للحوار الوطني الشامل من أجل تحصين الجبهة الداخلية، وتعزيز الموقف السياسي، وتوحيده لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وفي ختام بيانها، وجهت القيادة الفلسطينية التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده على صموده وثباته ومقاومته الشعبية السلمية، وتمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية المشروعة.

وتصاعدت حدة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية خلال اليومين الأخيرين، عقب مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وردًا على ذلك، نفذ فلسطيني عملية إطلاق نار الجمعة في القدس أسفرت عن مقتل7 مستوطنين قرب مستوطنة "نافيه يعكوف" قرب بلدة بيت حنينا.

واليوم السبت، أسفرت عملية إطلاق نار في بلدة سلوان عن إصابة مستوطنين اثنين بجروح.

وباركت فصائل فلسطينية العمليتين مؤكدة أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close