الأحد 19 مايو / مايو 2024

فصائل المقاومة تبارك عملية سلوان.. إصابة مستوطنين اثنين بجروح خطيرة

فصائل المقاومة تبارك عملية سلوان.. إصابة مستوطنين اثنين بجروح خطيرة

Changed

آخر تحديث:
28 يناير 2023 12:07
تقرير لـ"العربي" حول عملية إطلاق النار في القدس التي أدت إلى مقتل 7 إسرائيليين (الصورة: الأناضول)
أفادت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية أن الجريحين في حالة حرجة، فيما زعمت شرطة الاحتلال الإسرئيلي تحييد منفذ عملية إطلاق النار.

أصيب مستوطنان اليوم السبت بعملية إطلاق نار جديدة في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، حسبما أفاد مراسل "العربي".

وأفادت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية بأن الجريحين في حالة حرجة، فيما زعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي تحييد منفذ عملية إطلاق النار.

وقالت مراسلة "العربي" إنّ منفذ العملية عمره 13 عامًا من سكان القدس المحتلة، مشيرة إلى أن إصابته "في الأطراف السفلية" وأنه رهن الاعتقال لدى شرطة الاحتلال.

انتشار مكثف لشرطة الاحتلال

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن إطلاق نار وقع قرب مستوطنة "مدينة داوود" بحي سلوان بالبلدة القديمة من مدينة القدس.

وشهد مكان العملية انتشارًا مكثفًا من شرطة الاحتلال التي فرضت إغلاقًا في المكان لمتابعة تداعيات الحادث.

وانتشرت على منصات التواصل صور تظهر إصابة عدد من المستوطنين في عملية إطلاق النار في سلوان.

الفصائل تبارك عملية سلوان

وتعليقًا على العملية الجديدة في سلوان، باركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العملية الفدائية الجديدة، مؤكدة أنها ردًا على المجازر الإسرائيلية، بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

من جهته، أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم أنّ "العملية الفدائية في سلوان في القدس المحتلة، تأكيد على استمرار الفعل المقاوم على كل الأرض المحتلة، ورداً على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا".

وشدد قاسم على أن "المعركة ضد الاحتلال مستمرة ومتواصلة حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وأن كل إرهاب الجيش الصهيوني لن يوقف نضال شعبنا المشروع ضد الاحتلال".

وتأتي هذه العملية، بعد يوم من إطلاق نار أسفر عن مقتل7 مستوطنين قرب مستوطنة "نافيه يعكوف" قرب بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة.

وجاءت العملية الجديدة بعد يوم من مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، أطلق فلسطيني النار أثناء مروره بجانب عدد من المستوطنين على متن سيارة، ما أسفر عن مقتل 7 منهم وإصابة 13 آخرين على الأقل.

وأفادت شرطة الاحتلال بأن المنفذ هو الشاب خيري علقم (21 عامًا) من مخيم شعفاط؛ ورجحت أنه نفذ العملية وحده بمسدسه الحربي، وقالت إنه دون سوابق أمنية.

في غضون ذلك، عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت نشر عناصرها في مدن الضفة الغربية المحتلة بعد العملية النوعية التي شهدتها مدينة القدس.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أنه "بناء على تقييم الوضع" تقرر تعزيز عناصر الجيش المنتشرين في الضفة الغربية بـ"كتيبة إضافية اعتبارًا من صباح اليوم".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close