الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بطل إنكلترا يعتذر.. شاهد لحظة اعتداء مشجعي سيتي على حارس أستون فيلا

بطل إنكلترا يعتذر.. شاهد لحظة اعتداء مشجعي سيتي على حارس أستون فيلا

Changed

مانشستر سيتي
المشهد العام لاستاد الاتحاد بعد اجتياح جمهور السيتي أرض الملعب - مواقع التواصل
اعتدى أنصار مانشستر سيتي على حارس مرمى أستون فيلا خلال احتفالهم بفوز فريقهم بلقب الدوري الممتاز الإنكليزي الأمر الذي دفع بالنادي إلى إصدار بيان اعتذار.

لم تمر احتفالات نادي مانشستر سيتي، بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بسلام، بعد أن اعتدى مناصرو الفريق على حارس مرمى أستون فيلان روبن أولسن بالضرب. 

وبثت شبكة "سكاي سبورت"، مقاطع فيديو، أظهرت بوضوح اعتداء عدد من أنصار سيتي على أولسن، لحظة اجتياحهم أرضية ملعب الاتحاد، عقب إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة التي قلب فيها "السيتيزينز" الطاولة على منافسه، وحول تخلفه بنتيجة 2-0 إلى تقدم بثلاثة أهداف في غضون دقائق. 

ومنح ذلك الفوز لقب الموسم "الممتاز" لرجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي لم يتمالك نفسه بعد المباراة، وانهار بالبكاء فرحًا، في حين كان فوز خصمه مدرب ليفربول يورغن كلوب على ولفرهامبتون 3-1 غير كاف لخطف اللقب من مانشستر سيتي، لتبقى نقطة واحدة لصالح السيتي هي الحاسمة بالفوز باللقب. 

واحتفلت جماهير ملعب الاتحاد باللقب، في سيل جارف جماهيري من المدرجات باتجاه أرضية الملعب، لتطوق الشرطة اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني للفريقين بحماية خاصة، وتبعدهم من الملعب، قبل أن يعود السيتي ليحتفل أمام أنصاره بعد إخلاء البساط الأخضر من الجمهور. 

بيان "السيتي"

وأصدر السيتي بعد الفوز بيانًا أدان فيه الاعتداء على حارس أستون فيلا، معلنًا فتح تحقيق لتحديد هوية المعتدين.

وجاء في بيان بطل إنكلترا: "يود مانشستر سيتي تقديم اعتذار صادق لحارس مرمى أستون فيلا روبن أولسن، الذي تعرض لاعتداء بعد صافرة النهاية في مباراة اليوم عندما دخل المشجعون أرض الملعب".

وبدأ النادي تحقيقًا فوريًا وبمجرد التعرف على الشخص المسؤول سيصدر الأمر بمنعه دخول الاستاد إلى "أجل غير مسمى".

بدوره، أكد ستيفن جيراد لاعب ليفربول السابق، ومدرب أستون فيلا الحالي، أن لاعبه تعرض لاعتداء، واضعًا ما حدث برسم لاعبي السيتي ومدربهم.

وتسببت ظاهرة اجتياح الجمهور لأرض الملعب، التي تتكرر بكثرة في الآونة الأخيرة بحوادث مماثلة، وآخرها دفعت بمدرب كريستال بالاس الفرنسي باتريك فييرا بالاعتداء على مشجع للفريق المنافس، بعد أن أقدم هذا الأخير على استفزازه لفظيًا كما ظهر في لقطة فيديو انتشرت على مواقع التواصل قبل أيام. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close