الإثنين 27 يونيو / يونيو 2022

ليلة من الجنون في إنكلترا.. إيفرتون ينجو من الهبوط وفييرا يفقد أعصابه

ليلة من الجنون في إنكلترا.. إيفرتون ينجو من الهبوط وفييرا يفقد أعصابه
الجمعة 20 مايو 2022

قدم الدوري الإنكليزي الممتاز، أمس الخميس، مباراة تشويقية "مجنونة" بين نادي إيفرتون ومنافسه كريستال بالاس، ضمنت وقائعها للنادي الثاني في مدينة ليفربول البقاء في دوري الأضواء. 

وسجل دومينيك كالفرت-لوين هدفًا قبل خمس دقائق من النهاية، لينقذ إيفرتون من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أن عدل تأخره بهدفين للفوز بنتيجة 3-2 على كريستال بالاس في ملعب جوديسون بارك أمس.

"أثقل حمل في العالم"

وكان إيفرتون يحتاج إلى الفوز ليضمن البقاء في دوري الأضواء. وسجل كالفرت-لوين، الذي طاردته الإصابات هذا الموسم، هدفًا بضربة رأس بعد ركلة حرة ليطلق العنان لاحتفالات جنونية من الجماهير صاحبة الأرض.

واجتاح المشجعون أرض الملعب، وانطلقت احتفالات صاخبة بشكل هيستيري. وقال كالفرت لوين لشبكة سكاي سبورتس: "هذا الانتصار يحمل مذاقًا خاصًا. إنها مباراة لن أنساها ما حييت. لهذا نعشق كرة القدم وكذلك الجماهير. قد تتغير الأمور من القاع إلى القمة سريعًا. رفعنا عن كاهلنا أثقل حمل في العالم".

وسجل جان-فيليب ماتيتا وجوردان أيو، الذي ربما كان يستحق بطاقة حمراء قبلها، هدفين في الشوط الأول لصالح بالاس الذي يحتل مركزًا في وسط الترتيب؛ لكن إيفرتون كافح في الشوط الثاني ليسجل هدفين بواسطة مايكل كين وريتشارليسون قبل أن يحسم كالفرت-لوين الفوز.

وسيدخل هذا الانتصار الفرحة على قلب المدرب فرانك لامبارد وعشاق إيفرتون المخلصين الذين ساندوا فريقهم بقوة، ورحبوا به بحفاوة قبل المباراة لكنهم شعروا باستياء بسبب الأداء المخيب في الشوط الأول.

باتريك فييرا 

ورفع إيفرتون رصيده إلى 39 نقطة من 37 مباراة، متقدمًا بفارق أربع نقاط عن منافسيه على البقاء بيرنلي وليدز يونايتد. وسيدخل مباراته الأخيرة هذا الموسم يوم الأحد أمام مضيفه أرسنال الساعي للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، وقد تخلص من الضغوط التي يعاني منها منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وشهدت لحظات اجتياح جمهور إيفرتون أرض الملعب، واقعة قد تعرض المدرب الفرنسي في كريستال بالاس باتريك فييرا لعقوبة شديدة، حيث قام بالاعتداء على مشجع للفريق المنافس، بعد أن أقدم هذا الأخير على استفزازه لفظيًا كما ظهر في لقطة فيديو انتشرت على مواقع التواصل. 

 تشيلسي

وفي مباراة أخرى، أحرز ماركوس ألونسو هدفًا رائعًا ليمنح تشيلسي التعادل بنتيجة 1-1 مع ضيفه ليستر سيتي، أمس الخميس، ويحسم المركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم قبل الجولة الأخيرة.

ورفع التعادل رصيد تشيلسي إلى 71 نقطة متأخرًا بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، لكنه يتقدم بثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير رابع الترتيب، لكن تشيلسي يملك فارقًا كبيرًا من الأهداف، مما يعني أن جاره اللندني لا يملك فرصة واقعية لتجاوزه.

وسينهي تشيلسي الدوري عندما يستضيف واتفورد الهابط بالفعل يوم الأحد المقبل بينما يستضيف ليستر، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 49 نقطة، ساوثامبتون.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

رياضة - الجزائر
منذ 2 ساعات
تقرير لـ"العربي" يرصد تحول تقليد جزائري يتمّ فيه القتال بالعصيّ إلى رياضة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسطّ في وهران.
شارك
Share

سيشارك 150 رياضيًا من وهران، بينهم 40 رياضيًا من نادي هوغار في أرزيو، في ألعاب البحر الأبيض المتوسط في نسختها الـ19.

رياضة - الجزائر
السبت 25 يونيو 2022
نافذة على "العربي" من وهران الجزائرية التي تحتضن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (الصورة: العربي)
شارك
Share

أعلنت لجنة تنظيم الحدث الرياضي عن نفاد جميع تذاكر حفل الافتتاح بعد 24 ساعة من طرحها للبيع عبر منصة رقمية.

رياضة - ألمانيا
السبت 25 يونيو 2022
رأت تقارير أن سن رونالدو لا يناسب طريقة لعب بايرن - فيسبوك
رأت تقارير أن سن رونالدو لا يناسب طريقة لعب بايرن - فيسبوك
شارك
Share

اعتبر المدير الرياضي في بايرن ميونخ أن الأخبار التي توقعت انتقال رونالدو للنادي الألماني غير صحيحة مع اشتداد الأزمة بين النادي ومهاجمه البولندي ليفاندوفسكي.

Close