الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بطل العالم وصل إلى بلاده.. ميسي يعيد الكأس الذهبية للأرجنتين بعد 36 عامًا

بطل العالم وصل إلى بلاده.. ميسي يعيد الكأس الذهبية للأرجنتين بعد 36 عامًا

Changed

نافذة إخبارية تتابع وصول المنتخب الأرجنتيني إلى بوينس آيرس بعد الفوز بالمونديال وسط استقبال شعبي (الصورة: غيتي)
لوح قبطان الطائرة التي أقلت المنتخب الأرجنتيني بالعلم الأزرق والأبيض في مطار العاصمة حيث وصل ميسي ورفاقه مع الكأس الذهبية.

وصل منتخب الأرجنتين بطل العالم، إلى بلاده اليوم، بعد أن حطت الطائرة التي توقفت في روما بعض الوقت في مطار العاصمة بوينس آيرس، حيث من المقرر أن تشهد البلاد احتفالات عارمة بأفراد البعثة الفائزة بكأس العالم قطر 2022. 

ونزل الأسطورة ليونيل ميسي من الطائرة حاملًا الكأس الذهبية التي عادت للأرجنتين لأول مرة منذ عام 1986، بعد أن فاز ورفاقه في مباراة نهائية مثيرة على منتخب فرنسا يوم الأحد بنتيحة 4-2 من خلال ضربات الترجيح، بعد تعادل مثير بنتيجة 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي. 

وتوجهت البعثة الأرجنتينية إلى مقر اتحاد كرة القدم، قبل أن تنطلق في مسيرتها على وقع احتفالات شعبية ضخمة إلى وسط العاصمة، عند الساحة الرئيسية لنصب أوبليسكو، حيث جرت العادة أن تقام الاحتفالات الرياضية والجماهيرية هناك.

ورغم تأخر الوقت في الأرجنتين، احتشد الآلاف لمواكبة أبطال المنتخب، الذين تقدمهم المدرب ليونيل سكالوني بصحبة ميسي في أرض المطار، وسط هتافات التشجيع والتهنئة. 

الأرجنتين تستقبل أبطالها

وفي المطار، عزفت فرقة موسيقية الألحان في استقبال لاعبي المنتخب الوطني، بحضور كبار المسؤولين، فيما رفع قائد الطائرة العلم الأرجنتيني في مقدمتها. 

وغادرت بعدها حافلة الفريق المطار، حيث اكتظت الطريق نحو مقر الاتحاد الأرجنتيني للعبة على الفور بالمشجعين المبتهجين الذين ارتدوا الزي الوطني باللونين الأزرق والأبيض، وسط إطلاق المفرقعات النارية، حيث كان الباص يتقدم ببطء وسط حراسة أمنية مشددة من الشرطة.

وفي لقطة مثيرة، كادت الإمدادات الكهربائية أن تصدم بعض اللاعبين الذين اعتلوا سطح الباص، لتوجيه التحية إلى المشجعين الذين أحاطوا بهم على الطرقات. 

ومن المتوقع أن يحتشد مئات الآلاف من المشجعين في شوارع العاصمة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء لاحتفالات النصر، في الوقت الذي أعلنت فيه الدولة عطلة رسمية شملت المصارف والبنوك رغم الأزمة الاقتصادية الكبرى التي تعصف بالبلاد، وفق ما أعلنت الوكالة الرسمية للإعلام. 

وكان ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في المونديال، قال في وقت سابق: "أريد أن أكون في الأرجنتين لأرى الاحتفالات الجنونية. أريدهم أن ينتظروني، لا يسعني الانتظار للذهاب إلى هناك والاستمتاع باللقب معهم".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close