الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

بعد انتظار دام 14 عامًا.. مولودية الجزائر يتوج بطلًا للدوري المحلي

بعد انتظار دام 14 عامًا.. مولودية الجزائر يتوج بطلًا للدوري المحلي

Changed

حقق المولودية لقبه الثامن في تاريخه
حقق نادي المولودية لقبه الثامن في تاريخه - إكس
عاد عميد الأندية الجزائرية "المولودية" إلى منصات التتويج بلقب الدوري بعد غياب دام 14 عامًا وذلك قبل أربع جولات من نهاية البطولة بفوز مستحق في ديربي حاشد.

أحرز فريق مولودية الجزائر، مساء أمس الجمعة، لقب بطولة الدوري المحلي، للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى له بعد انتظار دام 14 عامًا، حيث كان النادي قد أحرز اللقب السابع عام 2010. 

وتمكن المولودية من الفوز بهدف وحيد على جاره اتحاد العاصمة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "5 جويلية 1962"، ضمن الجولة الـ26، من بطولة الدوري. وسجّل للبطل، لاعب الوسط الإيفواري، محمّد زوغرانا، في الدقيقة الـ23.

وقبل 4 جولات من نهاية البطولة، تمكن مولودية الجزائر من حصد 60 نقطة في صدارة الترتيب، متقدمًا عن أقرب منافسيه شباب بلوزداد بفارق 14 نقطة. فيما يملك شباب قسنطينة 45 نقطة في المركز الثالث.

تهنئة رئاسية 

وهنأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بطل الدوري، وكتب على منصات التواصل الاجتماعي: "هنيئًا للمولودية، عميد الأندية الجزائرية بلقب البطولة الثامن في تاريخه. هنيئًا لجمهوره الكبير ولطاقمه الفني والتقني، تستحقون اللقب عن جدارة".

وقال موقع "وين وين" winwin: إن المباريات المتبقية من عمر الدوري الجزائري ستشهد مواجهات مثيرة من أجل حسم المراكز المؤهلة إلى المسابقتين الإفريقيتين، بالإضافة إلى تلك التي تتعلق بالفرق التي تسعى لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وأفاد موقع "العربي الجديد" بأن مباراة أمس شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الفريقين، ولوحات فنية مميزة في مدرجات ملعب 5 يوليو 1962، مثلما هو حال المباريات السابقة من هذا الديربي الذي يعد الأكبر على مستوى الكرة الجزائرية، عطفًا على تاريخ الناديين، والشعبية التي تميزهما في كامل أنحاء البلاد.

يذكر أن المولودية تأسس عام 1921 على يد عبد الرحمن عوف، الذي اختار تأسيس أول فريق للمسلمين في الجزائر خلال فترة الاستعمار الفرنسي، طلبه قوبل بالرفض من قبل السلطات لعدم تجاوزه 19 سنة إلا أنه استطاع تجاوز هذه العقبة لاحقًا، وفقًا لموقع winwin.

المصادر:
صحف جزائرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close