الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

بعد تألقه مع ريال مدريد.. بلينغهام أفضل لاعب في إسبانيا

بعد تألقه مع ريال مدريد.. بلينغهام أفضل لاعب في إسبانيا

Changed

يستعد بلينغهام لنهائي دوري أبطال أوروبا للقاء فريقه السابق دورتموند
يستعد بلينغهام لنهائي دوري أبطال أوروبا للقاء فريقه السابق دورتموند- غيتي
توج بيلينغهام جهوده هذا الموسم مع ريال مدريد بالفوز بأول جائزة فردية له في إسبانيا، وذلك بعد تألقه خلال الدوري ومساهمته في وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

‬اختير جود بلينغهام،‭ ‬لاعب وسط ريال مدريد، أمس الثلاثاء،‭ ‬أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعد أن لعب دورًا محوريًا في قيادة النادي للحصول على لقبه 36 في الدوري.

وتفوق بلينغهام صاحب الـ20 عامًا، على زميله في الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، وأرتيم دوفبيك لاعب جيرونا، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، خلال عملية تصويت المشجعين وقادة الأندية ولجنة من الخبراء.

"هلا مدريد"

وسجل بلينغهام 19 هدفًا وقدم ست تمريرات حاسمة في 28 مباراة بالدوري هذا الموسم، كما سجل 23 هدفًا وصنع 12 أخرى في جميع المسابقات للنادي.

وقال بلينغهام، الذي لم يتمكن من حضور الحفل الذي أقيم أمس في سردينيا، إذ يستعد لنهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي أمام ناديه السابق بروسيا دورتموند، إنه يشرفه الحصول على الجائزة.

وقال في رسالة: "أهدي هذه الجائزة لزملائي في الفريق والجهاز الفني والأهم من ذلك لجماهير أفضل ناد في العالم، مضيفًا "أنه لمن دواعي سروري اللعب لهذا الفريق. هلا مدريد".

وكان اللاعب الإنكليزي قد فاز أيضًا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022-2023، عندما لعب مع دورتموند، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مقابل حوالي 103 ملايين يورو (111.71 مليون دولار).

"لاعب رائع"

وأثنى سيباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند على بلينغهام. وقال: "أعرف مدى قوة جود وأعرف شخصيته جيدًا. إنه لاعب رائع ويتمتع بشخصية مذهلة وبالطبع سيبذل قصارى جهده للفوز بهذا النهائي".

ويتطلع عشاق كرة القدم إلى ختام الموسم الكروي، حيث يلتقي ريال مدريد ودورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت المقبل، على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

ويطمح الفريق الملكي الإسباني لحصد لقبه الـ15 في تاريخه، بينما يأمل "الجراد الأصفر" الألماني، أن يكرر إنجازه عام 1997 حين أحرز اللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي حينها.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close