الخميس 30 مايو / مايو 2024

لم يخسر على أرضه.. ريال مدريد يحتفل بكأس الدوري الإسباني أمام جماهيره

لم يخسر على أرضه.. ريال مدريد يحتفل بكأس الدوري الإسباني أمام جماهيره

Changed

لاعبو ريال مدريد وكأس الدوري الإسباني قبيل المباراة
لاعبو ريال مدريد وكأس الدوري الإسباني قبيل المباراة - رويترز
حافظ ريال مدريد على سجله النظيف هذا الموسم على أرضه وواصل تحقيق نتائج مميزة في ليلة احتفاليته بالفوز ببطولة الدوري الإسباني.

احتفل ريال مدريد مع جماهيره مساء الثلاثاء، بحسم لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بالفوز 5-صفر على ضيفه ألافيس على ملعب سانتياغو بيرنابيو، حيث قام صاحب الأرض بعرض جائزة البطولة قبل انطلاق المباراة.

وظل ريال مدريد بلا خسارة على ملعبه في الدوري هذا الموسم، ويأمل أن يختتمه من دون التعرض لهزيمة أمام جماهيره للمرة الأولى في الدوري منذ موسم 2019-2020

ومنح جود بلينغهام التقدم لـ"الميرنغي"، بعد عشر دقائق من اللعب من تسديدة خدعت الحارس، قبل أن يضيف فينيسوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد تمريرة منخفضة من زميله إدواردو كامافينغا، فيما سجل فيدريكو بالبيردي الهدف الثالث بالوقت بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة في الزاوية الضيقة.

وجعل فينسيوس النتيجة 4-صفر في الدقيقة 70، بعد تمريرة عرضية من بلينغهام، قبل أن يختتم البديل التركي أردا غولر أهداف فريقه في الدقيقة 81 متابعًا تسديدة ارتدت إليه.

عودة كورتوا

وشارك الحارس تيبو كورتوا في اللقاء ليستمر ظهوره في التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في الركبة، وأنقذ أكثر من فرصة للفريق الزائر خلال اللقاء ليحافظ على نظافة شباك فريقه.

تألق كورتوا بعد عودته من الإصابة
تألق كورتوا بعد عودته من الإصابة - رويترز

وأبلغ كورتوا محطة ريال مدريد التلفزيونية: "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، أنا أتفهم أن هناك بعض الأشخاص قد يشككون في كيفية عودتي. لكنني كنت أعلم أنني سأعود بقوة". وأضاف الحارس البلجيكي: "أنا على نفس المستوى الذي كنت عليه وربما أفضل".

وتابع: "ربما كنت بحاجة إلى مباراة مثل اليوم مع (التعرض) للكثير من التسديدات. كنت بحاجة لتلك التسديدات القريبة مع ردود الفعل السريعة. هذا التصدي من الجهة اليسرى جعلني أشعر بالفخر، فما تدربت عليه لفترة طويلة أقدمه الآن على أرض الملعب، "الفريق لديه الآن بضعة أيام للراحة لكنني سأواصل التدريب. أنا سعيد لأنني قادر على لعب المباريات حقًا".

ولم تتلق شباك كورتوا أي أهداف، بعد خوضه لثلاث مباريات منذ البداية عقب عودته في لقاء قادش خلال وقت سابق من هذا الشهر.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على فياريال يوم الأحد، ثم يستضيف ريال بيتيس يوم 25 مايو/ أيار الجاري، قبل مواجهة بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو/ حزيران المقبل. ولدى ريال مدريد 93 نقطة، بينما تجمد رصيد ألافيس عند 42 نقطة في المركز 11.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close