الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد تقارير عن انخفاض عدد العاملين.. ماسك: عدد موظفي تويتر يبلغ نحو 2300

بعد تقارير عن انخفاض عدد العاملين.. ماسك: عدد موظفي تويتر يبلغ نحو 2300

Changed

تقرير لـ"العربي" حول قرار إيلون ماسك تسريح نصف موظفي تويتر (الصورة: غيتي)
نفى ماسك الأخبار التي تحدثت عن انخفاض عدد العاملين في تويتر إلى نحو 1300 موظف، مؤكدًا أن الشركة لديها نحو 2300 موظف عامل.

أعلن الملياردير الأميركي إيلون موسك في تغريدة اليوم السبت أن شركة "تويتر" لديها نحو 2300 موظف عامل.

وذكرت قناة "سي.إن.بي.سي" أمس الجمعة أن عدد العاملين بنظام الدوام الكامل في تويتر انخفض إلى نحو 1300 موظف عامل، بينهم ما يقترب من 550 يحملون المسمى الوظيفي مهندس.

ونقلت القناة عن سجلات داخلية أن هناك نحو 75 من موظفي الشركة في إجازة، بينهم نحو 40 مهندسًا.

وكتب الملياردير ماسك في تغريدته ردًا على تغريدة تقتبس من تقرير "سي.إن.بي.سي: "المعلومة غير صحيحة. هناك نحو 2300 موظف عامل حاليا في تويتر".

وأضاف ماسك: "هناك مئات آخرون من الموظفين يعملون في قسم الثقة والأمان، إلى جانب عدة آلاف من المتعاقدين".

تغريدة إيلون ماسك

استحوذ ماسك على تويتر في أكتوبر/ تشرين الأول، وسرعان ما مضى في إجراء عدد من التغييرات في الخدمات والتنظيم.

وأطلقت الشركة علامة التوثيق الزرقاء كخدمة مدفوعة، كما سرحت نحو 50% من الموظفين.

وخلال الشهر الجاري، قررت شركة تويتر من جديد تخفيض عدد العاملين فيها، وهذه المرة في قسم الثقة والأمان الذي يتعامل مع الإشراف على المحتوى العالمي، وفي الوحدة المتعلقة بخطاب الكراهية والتحرش، وفق ما نقلت وكالة "بلومبرغ".

فقد ذكرت الوكالة عن مصادر مطلعة أن ما لا يقل عن 10 تسريحات جديدة حصلت في 7 يناير/ كانون الثاني، شملت عاملين في مكاتب الشركة في دبلن وسنغافورة.

ومنذ توليه رئاسة الشركة، أشرف ماسك على عمليات صرف أو استقالة ما يقرب من 5000 موظف بتويتر البالغ عددهم 7500 موظف، وأسس بيئة عمل "متشددة" لمن تبقى، بحسب "بلومبرغ".

وتواجه الشركة الأميركية دعاوى متعددة بسبب "فواتير غير مدفوعة"، بما في ذلك رحلات جوية بطائرات خاصة مستأجرة، وخدمات البرمجيات، وتخلف عن سداد إيجار أحد مكاتب تويتر في سان فرانسيسكو.

وعرف عام 2022 انخفاضًا كبيرًا في صافي ثروة إيلون ماسك بأكثر من 200 مليار دولار على مدى الأشهر الثلاثة عشر الماضية، وهذه أكبر خسارة في مؤشر الثروة بالتاريخ الحديث.

فقد خسر الملياردير المثير للجدل أكثر من نصف ثروته بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وديسمبر/ كانون الأول من هذا العام، ويرجع ذلك إلى انهيار أسهم شركة "تسلا" خلال تلك الفترة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close