الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد خروجه من السجن.. هل يبقى مرتضى منصور على رأس إدارة نادي الزمالك؟

بعد خروجه من السجن.. هل يبقى مرتضى منصور على رأس إدارة نادي الزمالك؟

Changed

فقرة ضمن برنامج "بتوقيت مصر" تناقش عودة مرتضى منصور إلى المشهد الرياضي بعد خروجه من السجن (الصورة: فيسبوك)
خرج رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور من السجن بعد انتهاء مدة عقوبته عقب إدانته بتهمة السب والقذف بحق رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

أكد القائم بأعمال رئيس الزمالك، سليمان وهدان، أمس الأحد، أنه سيحدد موعدًا لاجتماع مجلس إدارة النادي، لمناقشة الترتيبات الداخلية بعد خروج رئيس النادي مرتضى منصور من السجن يوم أمس. 

وانتهت أمس مدة العقوبة التي خضع لها منصور، بعد قرار قضائي سابق بسجنه لمدة شهر، بالإضافة إلى الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، بعد إدانته بتهمة السب والقذف بحق رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب. 

وشدد لاعب نادي الزمالك المصري سابقًا، والمحلل الرياضي، أحمد صلاح، في حديث إلى "العربي"، على أن القوانين الداخلية للنادي تحتم شطب عضوية أي إداري بحال صدور قرار قضائي بحقه، لكنه أوضح أن مناقشات تمت بين لجنة قانونية في النادي ووزارة الشباب والرياضة قد تفضي إلى دعم بقاء منصور. 

مرتضى منصور والقرارات الحاسمة

وأكد صلاح أنه خلال فترة سجن منصور، غابت القرارات الحاسمة حول قضية شطب العضوية، وتم استبدالها باللجنة القانونية التي تواصلت مع الوزارة، الأمر الذي دفع منصور لتأكيد حضوره إلى النادي، ولا سيما مع انتظار وزارة الشباب والرياضة قرار حسم الموضوع من قبل مجلس الدولة، الجهة المخولة بحسم الأمر، وإصدار قرار حل مجلس الإدارة الحالي.

 وكان منصور قد أشار بعد خروجه من السجن إلى أنه سيصدر بيانًا لتوضيح بعض الحقائق من خلاله، وتوجه في مقطع فيديو لرئيس النادي الأهلي بالقول: "لا تظن نفسك أنك أنت من أدخلتني السجن". 

مرحلة صعبة في نادي الزمالك

ورأى صلاح أن نادي الزمالك يحتاج لاستقرار فني وإداري، ولا سيما أن جماهيره تعيش حالة من الحزن والخيبة، بسبب ابتعاده عن المنافسة في بطولة الدوري، وإقصائه من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، إضافة لخروجه أمس من كأس الرابطة على يد فريق بنك الأهلي. 

وأشار صلاح إلى أن "جمهور الزمالك منقسم بين مؤيد ومعارض لبقاء منصور على رأس إدارة النادي، ما يتوجب على الإدارة حسم القضية سريعًا والابتعاد عن التصويب باتجاه النادي الأهلي، والتركيز على الفريق والصفقات الجديدة، لتدارك ما يمكن تداركه هذا الموسم وحجز مقعد في الدوري يخوله اللعب في البطولة الإفريقية". 

وقال صلاح إن منصور نجح قبل موسمين في إتمام صفقات انتقال كبيرة للنادي، إضافة لتطوير المنشآت، حيث ابتعد عن التصريحات النارية والظهور الإعلامي، وهو ما يتوجب المضي به الآن في سبيل عودة النادي إلى مكانته المعروفة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close