الأربعاء 17 Aug / August 2022

كرة القدم المصرية في أزمة.. الأهلي يفجر الخلاف مع اتحاد اللعبة

كرة القدم المصرية في أزمة.. الأهلي يفجر الخلاف مع اتحاد اللعبة

Changed

أصدر النادي الأهلي، مساء أمس الخميس، سلسلة قرارات أثارت جدلًا واسعًا في الشارع الكروي المصري، بإعلانه استكمال بطولة دوري الناشئين، مؤكدًا انسحابه من باقي البطولات التي ينظمها اتحاد اللعبة المحلي.

قرارات "الأهلي" جاءت اعتراضًا على أداء الحكم في مباراته الأخيرة، يوم الأربعاء، مع فريق فاركو والتي انتهت بتعادل الفريقين سلبًا، الأمر الذي قضى نسبيًا على آمال الفريق باللحاق بمنافسه الزمالك متصدر الترتيب العام للدوري. 

وطالب الأهلي في بيانه الصادر ليل أمس، بإقالة لجنة الحكام الحالية في الاتحاد، عقب سلسلة أخطاء تحكيمية تعرض لها بحسب ما أعلن مسؤولون بالنادي، وكان آخرها الهدف الذي سجله اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، أمام فاركو قبل أن يلغيه الحكم وسط احتجاجات كبيرة. 

وحمل الأهلي مسؤولية إلغاء الهدف الذي أبعده بفارق 10 نقاط عن الزمالك، لحكم "الفار" أو تقنية الفيديو، وطالب في البيان بإيقاف هذا الأخير. 

الأهلي رفع سقف خطابه عاليًا خلال البيان، حيث أعلن عدم مشاركته في بطولتي "كأس مصر" و"السوبر المصري"، إلا في حال تنفيذ مطالبه. 

رد رئيس لجنة الحكام

بالمقابل، أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري بأن هدف الأهلي في مرمى فريق فاركو جاء من تسلل واضح وغير شرعي على الإطلاق.

وقال عبد الفتاح في تصريحات خاصة لصحيفة "الأهرام " إن "هدف الأهلي تسلل وسيتم إثبات ذلك قريبًا من داخل غرفة تقنية الفيديو الـVAR بالصوت والصورة".

كما أشاد بدور حكم تقنية الفيديو، مؤكدًا أن الحكام "يتحملون الكثير وفوق طاقات البشر بسبب الهجوم الدائم عليهم مع كل مباراة".

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح رئيس لجنة التحكيم في مصر - فيسبوك

ودون أن يسمي الأهلي، قال عبد الفتاح إن كل المطالبين بإقالة لجنة الحكام "لا يعرفون حقيقة الأمور ولا خطورة هذه القرارات في هذا التوقيت الحساس من عمر المسابقة المحلية في ظل المنافسة على اللقب، وكذلك المنافسة على البقاء والهبوط بقاع الجدول".

وأضاف عصام عبد الفتاح أن أمر رحيله عن لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري سيكون مع نهاية الموسم وليس في التوقيت الحالي. 

مرتضى منصور

وتنتهي بطولة الدوري المصري آخر الشهر الجاري، حيث تبقى 6 مباريات للفريق المتصدر والذي بات في حوزته 66 نقطة من 28 مباراة، فيما يحتل فريق بيراميدز المركز الثاني برصيد 59 من 28 مباراة أيضًا، أما الأهلي فيملك 56 نقطة من أصل 27.

واستغل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، هجوم الأهلي على اتحاد اللعبة، ليحمل رئيس "القلعة الحمراء" محمود الخطيب مسؤولية تراجع مستوى فريقه، ومدافعًا في تصريحات له على موقع ناديه الزمالك عن مستوى التحكيم في البلاد.

منصور ذكر الخطيب بمطالباته باستمرار المباريات خلال أزمة كورونا، والتي تسببت بضغط هائل على اللاعبين، كما اتهمه بـاعتماد الشحن الجماهيري من خلال البيان الصادر ليلة أمس، مذكرًا رئيس الأهلي بما اعتبره ظلمًا تحكيميًا بحق الزمالك على مدى عقود. 

يذكر أنها ليست المرة الأولى هذا الموسم التي يهاجم فيها الأهلي، اتحاد اللعبة هذا الموسم، ففي يونيو/ حزيران الماضي، اتهم الخطيب الاتحاد بالتخلي عن "نادي القرن" في شكواه الأخيرة حول نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي انتهى بفوز الوداد المغربي باللقب.

وكشف الخطيب عن مماطلة اتحاد الكرة في إمداد الأهلي بالمستندات خلال أزمة المباراة النهائية للبطولة القارية، والتي سبقتها اعتراضات كبيرة من النادي المصري حول طبيعة استضافة المغرب للمباراة، الأمر الذي اعتبره الخطيب أمرًا غير عادل. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
نافذة تلقي الضوء على الصراع بين الملياردير إيلون ماسك وشركة تويتر (الصورة: رويترز)
شارك
Share

كتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك على تويتر: "سأشتري مانشستر يونايتد"، مثيرًا ضجة واسعة في الأوساط الرياضية، فما مدى جدية الموضوع؟

رياضة - أوروبا
فرض حراس المرمى رسومًا ضخمة خلال سوق الانتقالات الصيفية في المواسم السابقة - غيتي
فرض حراس المرمى رسومًا ضخمة خلال سوق الانتقالات الصيفية في المواسم السابقة - غيتي
شارك
Share

فيما اختارت غالبية الأندية الأوروبية عدم تغيير حراس المرمى في سوق الانتقالات الصيفية لهذا الموسم، يستعرض هذا التقرير قائمة الحراس العشرة "الأغلى" على الإطلاق.

رياضة - العالم
ويليان
أحرز ويليان مع تشيلسي لقب الدوري الممتاز مرتين - غيتي
شارك
Share

أجبرت تهديدات بالقتل النجم البرازيلي ويليان على مغادرة بلاده والعودة إلى إنكلترا بعد موسم سيء له مع فريقه المحلي.

Close