الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد شعوره بـ"الخيانة".. مانشستر يونايتد يفسخ عقده مع كريستيانو رونالدو

بعد شعوره بـ"الخيانة".. مانشستر يونايتد يفسخ عقده مع كريستيانو رونالدو

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول تداعيات تصريحات رونالدو الأخيرة (الصورة: غيتي)
سيغادر المهاجم كريستيانو رونالدو فريق مانشستر يونايتد فورًا في نهاية مريرة لفترته الثانية في ملعب أولد ترافورد بعد أن قال إنه شعر بالخيانة من قبل النادي.

أعلن نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيغادر الفريق فورًا في نهاية مريرة لفترته الثانية في ملعب أولد ترافورد بعد أن قال إنه شعر بالخيانة من قبل النادي.

وقال يونايتد في بيان: "سيغادر كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد فورًا بالتراضي. يتوجه النادي بالشكر لرونالدو على مساهمته الهائلة خلال فترتين في أولد ترافورد، حيث سجل 145 هدفًا في 346 مباراة، ويتمنى له ولأسرته التوفيق في المستقبل".

ويأتي رحيل رونالدو عن يونايتد بعد المقابلة التلفزيونية المدوية التي أجراها الأسبوع الماضي، وقال فيها إنه شعر "بالخيانة" من مسؤولي النادي، متهمًا إياهم بمحاولة إطاحته وأنه لا يكنّ احترامًا للمدرب الهولندي إريك تن هاغ.

"شعرت بالخيانة ولا أحترم المدرب"

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فجر النجم البرتغالي مفاجأة كبيرة، حين أعلن عن تعرضه لـ"خيانة" في ناديه مانشستر يونايتد، منتقدًا المدرب الحالي للفريق الهولندي إريك تين هاغ.

وكان رونالدو البالغ من العمر 37 عامًا، عرضة لانتقادات عنيفة من الجمهور وزملائه السابقين في مانشستر، الذين صوبوا باتجاهه بعد تصرفاته الأخيرة سواء في الملعب أو خارجه، ولا سيما حين تأخر عن التوجه إلى المعسكر التدريبي للفريق الصيف الماضي. 

وكشف رونالدو أن غيابه في يوليو/ تموز الماضي عن تدريبات الفريق كان بسبب إدخال ابنته البالغة من العمر 3 أشهر، إلى المستشفى، ورغم ذلك قال إنه لم يجد أي دعم من ناديه، وسط تشكيك من مسؤولين في النادي حول سبب الغياب، ما خلف له صدمة وأذى. 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفيما كانت الجماهير على مدرجات أولد ترافورد، تحتفل بواحد من أجمل عروض الفريق، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، غادر رونالدو مقاعد البدلاء باتجاه غرفة الملابس من دون إذن مدربه، وسط دهشة جميع الحاضرين، رافضًا إشراكه من قبل المدرب بديلًا، ليتعرض لعقوبة حرمانه من المباراة التالية.

وقال النجم البرتغالي عن تين هاغ: "أنا لا أحترمه، لأنه لا يُظهر لي أي احترام. إذا لم تحترمني، فلن أحترمك أبدًا".

لكنّ تصريحات رونالدو طالت أيضًا المدرب الألماني السابق للشياطين الحمر رالف رانجنيك، الذي انتقد عدم تدريبه أي فريق لأكثر من عقد من الزمان، وسأل: "إذا لم تكن حتى مدربًا، فكيف تكون رئيسًا لمانشستر يونايتد؟"، وأضاف: "هذا ما لم أسمع به من قبل".

وكان رونالدو قد سجل عودة رائعة إلى "أولد ترافورد" خلال صيف 2021 وأحرز 24 هدفًا مع فريقه الموسم الماضي، لكنه في الآونة الأخيرة واجه وقتًا عصيبًا داخل وخارج الملعب، فسجل ثلاث مرات فقط في جميع المسابقات هذا الموسم، ولم يبدأ باللعب أساسيًا سوى في أربع مباريات في الدوري الممتاز.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close