الإثنين 27 مايو / مايو 2024

بعد صموده في البئر.. المغرب يعلن أن ريان توفي قبل وصول فرق الإنقاذ

بعد صموده في البئر.. المغرب يعلن أن ريان توفي قبل وصول فرق الإنقاذ

Changed

رسالة مراسل العربي من المغرب حول أجواء الحزن في البلاد بعد إعلاة وفات الطفل ريان (الصورة: غيتي)
أفادت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن فرق الإنقاذ تمكنت من الوصول إلى جثة الطفل ريان وإخراجها بفضل عمل ميداني شاق ومضنٍ ومن دون انقطاع دام طيلة خمسة أيام.

أفادت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم الأحد، أن الطفل ريان الذي كان عالقًا داخل بئر بعمق 32 مترًا لنحو 5 أيام، توفي قبل وصول فرق الإنقاذ إليه.

وقالت الوكالة عبر موقعها الإلكتروني: "إن فرق الإنقاذ تمكنت من الوصول إلى جثة الطفل ريان وإخراجها بفضل عمل ميداني شاق ومضنٍ وبدون انقطاع ولا توقف دام طيلة خمسة أيام، حيث تم نقلها على متن سيارة خاصة، ثم عبر مروحية طبية تابعة للدرك الملكي".

ومنذ ظهر الثلاثاء الماضي، علق ريان البالغ 5 سنوات داخل بئر جافة بعمق 32 مترًا، في القرية الزراعية "إغران" التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون شمالي البلاد، قبل أن تنتشله طواقم الإنقاذ المغربية مساء السبت، بعد جهود مكثفة بذلتها طواقم الإنقاذ لنحو 5 أيام متواصلة.

وعقب انتشاله بدقائق، أعلن الديوان الملكي المغربي، وفاة ريان، نتيجة بقائه عالقًا أكثر من 100 ساعة في البئر. وطوال فترة محاولات إنقاذه، شغلت قضية الطفل ريان الرأي العام العربي والعالمي ولاقت اهتمامًا وتعاطفًا واسعين.

حكاية تراجيدية

وأفاد مراسل العربي في المغرب أن التراجيدية التي اتسمت بها حكاية الطفل ريان، أرخت بظلالها على مشاعر الملايين في البلاد، بعد إعلان الديوان الملكي أمس نبأ وفاته

وكان البيان الملكي قد أورد بأن العاهل المغربي تابع عن كثب تطورات هذا الحادث المأسوي، "حيث أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيًا مرضيًا".

ولفت مراسلنا إلى بيان رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش الذي عبر عن حزنه لفقدان الطفل ريان رغم الجهود التي بذلت لإخراجه من الجب. 

وأضاف مراسل العربي أن حزنًا عميقًا أصاب أهالي شفشاون، بعد ذياع خبر موت الطفل، ولا سيما أن الجماهير كانت تحيط بمكان الحفر بانتظار سماع خبر مفرح مسلحة باليقين والأمل أن ريان سيخرج حيًا، رغم توقعاتهم بتداعيات صحية قد تصيبه جراء المكوث طوال هذه المدة بالبئر. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close