الجمعة 2 ديسمبر / December 2022

بعد فوز كاسح على إيران.. هل يتغلب منتخب إنكلترا على نظيره الأميركي؟

بعد فوز كاسح على إيران.. هل يتغلب منتخب إنكلترا على نظيره الأميركي؟

Changed

فقرة من "مونديال العربي" تناقش فرص فوز المنتخب الإنكليزي على نظيره الأميركي (الصورة: غيتي)
يلتقي المنتخب الإنكليزي بنظيره الأميركي اليوم الجمعة في ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بمونديال قطر.

في ملعب البيت بمدينة الخور، سيواجه منتخب إنكلترا نظيره الأميركي اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بمونديال قطر 2022.

ويدخل الإنكليز المباراة بعد فوز كاسح على إيران (2-6)، وكانت النقطة السلبية الوحيدة بالنسبة لمنتخب الإنكليز هو تعرّض قائدهم هاري كين لإصابة بسيطة في الكاحل، لكن يبدو أن وضعه أصبح جيدًا، وفق تصريحات حارس مرمى المنتخب، جوردن بيكفورد.

أما المنتخب الأميركي الذي تعادل مع ويلز في الجولة الأولى (1-1)، ستكون مباراته ضد إنكلترا فرصة للتدارك والبقاء في السباق من أجل التأهل للدور الثاني، فيما سيكون هذا اللقاء خاصًا بحكم معرفة اللاعبين ببعضهم البعض.  

تكتيك مختلف؟

وقال نجم الكرة القطرية السابق رائد يعقوب: إن إنكلترا استطاعت اعتمادًا على سرعة نقل الكرة وكثرة العرضيات، التعامل مع القوة الدفاعية لإيران وبالتالي السيطرة على اللعبة وتحقيق الفوز.

وأكد يعقوب في حديث إلى "العربي" أن أداء المنتخب الإنكليزي شهد تحسنًا وتطورًا ملحوظًا في السنوات الماضية، متسائلًا إذا ما كان سيعتمد تكتيكًا مختلفًا عن مباراته مع إيران خاصة أن المنتخب الأميركي يتميز بقوته البدنية والهجومية.

بدوره، اعتبر نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر في تصريح لـ"العربي" أن أداء إنكلترا أمام إيران كان "مفاجئًا" خاصة أن المنتخب الإيراني ليس خصمًا سهلًا، لافتًا إلى أن المنتخب الإنكليزي يمكن أن يحمل كأس العالم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close