الأحد 5 مايو / مايو 2024

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. تشارلز الثالث يرث عن والدته طيور البجع

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. تشارلز الثالث يرث عن والدته طيور البجع

Changed

تقرير حول تعهد الملك تشارلز الثالث بخدمة بريطانيا والسير على نهج والدته (الصورة: غيتي)
يعود امتلاك البجع إلى حقبة العصور الوسطى، عندما كانت تلك الطيور من الأطعمة الشهية التي كانت تقدّم للأثرياء.

ورث العاهل البريطاني الجديد الملك تشارلز الثالث العديد من طيور البجع في البلاد، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وقال ديفيد باربر، الذي عمل لدى الملكة إليزابيث لنحو 30 عامًا كمسؤول عن تسجيل طيور البجع لوكالة "رويترز" أمس الإثنين: "للملك الحق في امتلاك أي بجعة غير مسجلة تسبح في المياه المفتوحة إذا أراد ذلك".

وأضاف باربر، الذي أصبح مُسجلًا لطيور البجع للملك تشارلز: "لا ترجع ملكية طيور البجع كلها إلى الملك، لكن إذا رغب في ذلك فبوسعه، بموجب الامتياز الملكي"، فيما امتنع المسؤول عن تقدير عدد طيور البجع التي يمتلكها الملك.

حقبة العصور الوسطى

ويعود امتلاك البجع إلى حقبة العصور الوسطى، عندما كانت تلك الطيور من الأطعمة الشهية. وقال باربر: "كان البجع آنذاك مصدرًا غذائيًا مهمًا للغاية، ويقدم في الولائم والمناسبات للأثرياء".

ويتشارك العاهل البريطاني ملكية البجع الأبيض الصامت، مع جمعيات تجارية قديمة لها بجعاتها المميزة بعلامات خاصة. وعلى مدى 30 عامًا من عمله لصالح الملكة الراحلة، التقى باربر الملكة عدة مرات في مناسبات عامة وغير رسمية.

وقال باربر: "كانت شخصية رائعة للغاية وحلوة المعشر. حظيت الحياة البرية وطيور البجع بقدر كبير من اهتمامها"، مضيفًا بأنه يأمل أن يحذو الملك تشارلز حذو والدته في ذلك.

وتوفيت الملكة إليزابيث الخميس الماضي، في استراحتها في بالمورال في المرتفعات الإسكتلندية عن 96 عامًا بعد حكم استمر 70 عامًا.

وتعهد الملك تشارلز الذي تم تنصيبه على العرش قبل يومين، في أول خطاب له "بالتمسك بالمبادئ الدستورية الراسخة في أمتنا. إن حياتي ستتغير الآن وعلي أن أقوم بأدوار مهمة جدًا".

واحتشد عشرات الآلاف من البريطانيين اليوم الثلاثاء، للصلاة أمام نعش الملكة في إدنبرة قبل نقلها إلى لندن، حيث يتم إعداد حفل وداع مهيب لها لتوارى الثرى في 19 سبتمبر/ أيلول.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close