الجمعة 24 مايو / مايو 2024

بمساعدة شركات صينية.. سامسونغ تزيح أبل عن صدارة مبيعات الهواتف

بمساعدة شركات صينية.. سامسونغ تزيح أبل عن صدارة مبيعات الهواتف

Changed

بلغت حصة "سامسونغ" من السوق العالمية 20.8 %
بلغت حصة "سامسونغ" من السوق العالمية 20.8% - رويترز
بلغت مبيعات "سامسونغ" خلال الربع الأول من العام الحالي، 60.1 مليون هاتف، في حين باعت "أبل" 50.1 مليون هاتف.

أظهرت بيانات شركة "آي.دي.سي" الأميركية لأبحاث السوق استعادة شركة "سامسونغ" المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم، من منافستها "أبل" خلال الربع الأول من العام الحالي.

ووفقًا لبيانات "آي دي سي"، ارتفعت شحنات الهواتف الذكية العالمية 7.8% لتصل إلى 289.4 مليون وحدة خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار، مشيرة إلى أنّ "سامسونغ" باعت خلال هذه الفترة 60.1 مليون هاتف، في حين باعت "أبل" 50.1 مليون هاتف، لتُصبح حصة الشركتين من السوق العالمية 20.8% و17.3% على التوالي.

وأوضحت البيانات أنّ شحنات الهواتف الذكية من شركة "أبل" انخفضت بنحو 10%، بعد أدائها القوي في الربع المنتهي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عازية هذا الانخفاض إلى اكتساب علامات تجارية صينية حصة في السوق.

واحتلت الشركات الصينية "شاومي" و"ترانسشن" و"أوبو" المراكز الثلاثة التالية من حيث المبيعات خلال الربع الأول من العام، بحصة سوقية بلغت 14.1%، و9.9%، و8.7% على التوالي.

تراجع مبيعات أبل في الصين

وانخفضت شحنات "أبل" في الصين ثالث أكبر سوق لها، بنسبة 2.1% في الربع الأخير من عام 2023، في الوقت الذي تحدّ فيه بعض الشركات الصينية والوكالات الحكومية من استخدام موظفيها لأجهزة "أبل".

وتعكس هذه الإجراءات القيود التي تفرضها الحكومة الأميركية على التطبيقات الصينية، بسبب مخاوف أمنية.

وتستعد شركة "أبل" لعقد مؤتمرها السنوي للمطوّرين العالميين (WWDC) لعام 2024، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 يونيو/حزيران المقبل، حيث من المتوقع أن تكشف الشركة عن تحديثات برمجية لمجموعة أجهزتها.

وفي بداية العام الحالي، فقدت "أبل" لفترة وجيزة لقب الشركة الأكثر قيمة في العالم لصالح شركة "مايكروسوفت كورب".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close