الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

بينهم شاب أصيب قبل 12 يومًا.. ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في الضفة

بينهم شاب أصيب قبل 12 يومًا.. ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في الضفة

Changed

تقرير لـ"العربي" حول تشييع جثمان الشهيد سمير أصلان في قلنديا (الصورة: غيتي)
ارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة منذ بداية 2023 إلى 12.

استشهد شابان فلسطينيان فجر اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل بلدة جبع، جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشابين عز الدين باسم حمامرة (24 عامًا)، وأمجد عدنان خليلية (23 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على بلدة جبع جنوب جنين.

الشهيدان عز الدين باسم حمامرة وأمجد عدنان خليلية من بلدة جبع
الشهيدان عز الدين باسم حمامرة وأمجد عدنان خليلية من بلدة جبع - وسائل التواصل

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال، أطلقت النار على المركبة التي كان يستقلها حمامرة وخليلية، عند مفرق جبع، ولاحقتهما حتى قرية الفندقومية المجاورة، وأطلقت النار باتجاههما مجددًا، ما أدى إلى استشهادهما.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت موقع مستوطنة "ترسلة" المخلاة فجرًا، وأقامت حاجزًا عسكريًا على مفرق بلدة جبع، وإثر ذلك اندلعت مواجهات في المكان، أطلق الجنود خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بعيار ناري في القدم.

ويقع موقع مستوطنة "ترسلة" المخلاة على تلة فلسطينية جنوب مدينة جنين على الطريق الرئيسي الواصل بين محافظتي جنين ونابلس، قرب بلدة جبع، وأخلتها سلطات الاحتلال عام 2005، ضمن خطة الإخلاء أحادية الجانب التي نفذتها حكومة أرئيل شارون آنذاك.

استشهاد شاب متأثرًا بإصابته في جنين

وفي سياق متصل، استشهد شاب من محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، فجر السبت، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل 12 يومًا.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، باستشهاد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عامًا)، من بلدة اليامون غرب جنين.

وكان الشاب الجعبري قد أصيب في الثاني من الشهر الجاري، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر دان غرب جنين، لتفجير منزلي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد.

الشهيد يزن الجعبري من بلدة اليامون غرب جنين
الشهيد يزن الجعبري من بلدة اليامون غرب جنين - وسائل التواصل

كما استشهد في ذلك اليوم، الشابان محمد سامر حسن حوشية (21 عامًا) وهو من بلدة اليامون، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عامًا) من كفر دان، وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة.

وبذلك يكون عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ بداية 2023 قد ارتفع إلى 12.

يذكر أن 224 شهيدًا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدًا من محافظة جنين.

وأمس الجمعة، أُصيب 5 فلسطينيين بجروح وعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرات أسبوعية في مواقع متفرقة.

وأبرز تلك المواقع بلدات كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمال) وبيت دجن وبيتا قريوت وبمحافظة نابلس (شمال) وبيت أُمر بمحافظة الخليل (جنوب) ورام الله (وسط).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close