الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بين خطوط النار.. استهداف فريق "العربي" شمال العاصمة كييف

بين خطوط النار.. استهداف فريق "العربي" شمال العاصمة كييف

Changed

حمل التلفزيون العربي القوات الروسية والأوكرانية مسؤولية سلامة الزميلين عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي، مطالبا الهيئات الصحافية الدولية بالتدخل لضمان سلامة فريقه.

تعرض فريق التلفزيون "العربي" المكون من الزميل عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي إلى إطلاق نار مباشر من قبل القوات الروسية التي كانت تتقدم في منطقة إربين شمال العاصمة الأوكرانية كييف.

وأكد الزميل عدنان أنه عالق، مع المصور ديمرجي، في منطقة بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية، حيث تدور اشتباكات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأضاف الزميل عدنان أنهما رفعا الراية البيضاء على السيارة التي كانت تقل الفريق، لإظهار أنهما فريق صحافي، إلا أنهما تعرضا لإطلاق نار مباشر من قبل القوات الروسية التي تحاول التقدم في منطقة إربين.

وأوضح المراسل أنه يحتمي مع المصور، في بيت إحدى العائلات الأوكرانية التي سمحت لهما بالاختباء، بعد التأكد من أنهما صحافيان.

وهنا، يؤكد التلفزيون "العربي" أن الزميلين عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي يقومان بعملهما الصحافي بكل مهنية وحيادية، ويطالب القوات الروسية والأوكرانية بضمان سلامة الزميلين، ويحمّلهما مسؤولية سلامتهما.

كما يطالب التلفزيون كافة الهيئات الصحافية الدولية بالتدخل لضمان سلامة فريقه العالق في منطقة إربين شمالي كييف.

وكان جان قد رصد في اليومين الماضيين الاشتباكات بين الجيشين الروسي والأوكراني في كييف، وتحديدًا في منطقة إربين، بعدما تحوّلت بالفعل إلى منطقة عسكرية بعد مغادرة كافة السكان إلى مناطق أكثر أمانًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close