الخميس 23 مايو / مايو 2024

تألق أكرم عفيف في افتتاح كأس آسيا.. العنابي يحرز ثلاثية في شباك لبنان

تألق أكرم عفيف في افتتاح كأس آسيا.. العنابي يحرز ثلاثية في شباك لبنان

Changed

المنتخب القطري
نجح المتخب القطري لكرة القدم في الخروج بثلاثة نقاط كاملة بعد تجاوزه نظيره اللبناني في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023- رويترز
خرج المنتخب القطري من المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا بانتصار حققه على نظيره اللبناني بثلاثة أهداف دون مقابل.

نجح المنتخب القطري لكرة القدم في الوصول إلى مرمى نظيره اللبناني في الدقيقة السادسة من المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2023 في نسختها الثامنة عشرة. إلا أن حكم المواجهة قام بإلغاء الهدف لوقوع صاحبه اللاعب المعز علي في موقع التسلل.

لكن نجم المنتخب العنابي أكرم عفيف انتظر للدقيقة 45 من الشوط الأول كي يسجل الهدف الأول لفريقه ولرصيده الشخصي.  

ومع الدقائق الافتتاحية للشوط الثاني نجح المعز علي في تعويض الهدف الأول الملغي ليضيف هدفًا ثانيًا لصالح منتخبه في الدقيقة 56.

حاول بعدها المنتخب اللبناني في تقليص نتيجة المباراة واللحاق بعد ذلك إلى نقطة التعادل إلا أن لاعبيه أهدروا غير فرصة أمام مرمى حارس المرمى القطري.

وكان للمواجهة أن تسير على هذه الوتيرة قبل أن يختمها اللاعب أكرم عفيف بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 96 وليستلم بعدها جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفرض المنتخب القطري المدجج بدعم جماهيري كبير أفضلية واضحة منذ انطلاق المباراة، من خلال السيطرة والاستحواذ والوصول المتتالي لمرمى المنتخب اللبناني، الذي وجد نفسه مجبرًا على التراجع للمواقع الخلفية، والاكتفاء بالدفاع مطلع اللقاء.

عوائد البطولة لفلسطين

وتعتبر هذه النسخة من البطولة القارية هي المرة الثالثة التي تقام فيها على الأراضي القطرية، وذلك بعد نسختي عامي 1988 و2011، وتأتي بعد مرور ما يزيد عن عام بقليل منذ تنظيمها كأس العالم 2022، وتجرى مباريات البطولة على 9 ملاعب استضاف معظمها منافسات كأس العالم 2022.

وأعلنت اللجنة المنظمة المحلية للبطولة عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر المباريات لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لمحنة إنسانية بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

أكرم عفيف
تم اختيار لاعب المنتخب القطري أكرم عفيف نجم المباراة- رويترز

وفي وقت سابق من المباراة، احتضن استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم 2023، وسط احتفاء كبير بدولة فلسطين ومنتخبها الذي يُشارك في البطولة في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وحضر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو حفل الافتتاح الذي حمل عنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"، وهو أحد الكتب التراثية الآسيوية التي تمثل التشابه الثقافي في القارة مترامية الأطراف.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close