الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تأييد من رونالدو.. هل اقترب زين الدين زيدان من تدريب مانشستر يونايتد؟

تأييد من رونالدو.. هل اقترب زين الدين زيدان من تدريب مانشستر يونايتد؟

Changed

رونالدو تجمع رونالدو بزيدان علاقة متينة منذ أن كانا في فريق ريال مدريد (غيتي)
تجمع رونالدو بزيدان علاقة متينة منذ أن كانا في فريق ريال مدريد (غيتي)
يتداول اسم المدرب زيدان بكثرة في مدينة مانشستر لتولي تدريب فريق الشياطين الحمر في حين تركز الصحافة على علاقة الفرنسي بنجم الفريق رونالدو.

ذكرت تقارير بريطانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيكون مؤيدًا لتولي المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مهمة الإشراف على  مانشستر يونايتد مكان المدرب النرويجي الحالي أولي سولشاير، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وكانت صحيفة التايمز قد أفادت أمس أن "الشياطين الحمر" تواصلوا مع مدرب ريال مدريد السابق للتعاقد معه بعد النتائج المخيبة التي حققها الفريق مع المدرب النرويجي، حيث بات مانشستر يونايتد في الترتيب السادس من بطولة الدوري الإنكليزي، بفعل 4 هزائم وتعادلين من أصل 11 مباراة. 

مميز للغاية

ولعل الخسارتين القاسيتين أمام مانشسر سيتي وليفربول ساهمتا في حسم الجدل حول مسألة بقاء سولشاير من عدمه، لاسيما المباراة "الفضيحة" أمام "الريدز" خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث استطاع النجم المصري محمد صلاح ورفاقه دك شباك الشياطين الحمر بخماسية في ملعب أولد ترافورد. 

وكان رونالدو قد أعلن عام 2018 عقب فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، أن زيدان يجعله يشعر بأنه مميز للغاية. حيث كان الفرنسي يشرف حينها على تدريب الفريق الملكي الإسباني، الذي كان يضم الدون بالإضافة للمدافع الفرنسي فاران وكلاهما الآن يلعب لصالح الـ"يونايتد". 

وكانت صحيفة دايلي ميل قد اعتبرت أن تواجد نجمي الريال السابقين في صفوف الشياطين الحمر؛ قد يساهم في إقناع زيدان بتولي المسؤولية. 

تأنيب

وكان زيدان قد استقال من تدريب ريال مدريد خلال شهر مايو/ أيار الماضي، بعد أن قدم استقالته إثر النتائج المخيبة وخروج الفريق من موسم خال من الألقاب. 

وكشف بطل فرنسا في مونديال 1998 خلال رسالة له عن علاقة سيئة جمعته وإدارة الفريق الملكي. وذكر "زيزو" حينها في رسالة له نشرتها صحيفة آس الإسبانية أنه تلقى تأنيبًا من النادي، وبأن الأخير لم يعد يمنحه الثقة الكافية. 

واستبعد الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في تعاقدات الأندية واللاعبين إمكانية قبول زيدان بعرض مانشستر يونايتد، كون الفرنسي لا يحبذ تولي تدريب أي فريق خلال منتصف الموسم. 

ويعتقد رومانو أن زيدان يفضل التعاقد مع أي فريق خلال فصل الصيف حيث يمكنه الحصول على فرصة كافية لإعداد فريقه. وقال الصحافي الإيطالي في مداخلة متلفزة: إن العديد من الأشياء ستتغير في حال وصول زيدان في الصيف. 

المصادر:
العربي، صحف بريطانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close