الخميس 2 مايو / مايو 2024

"تبًا لمجلس النواب".. الأردن يجمّد عضوية النائب أسامة العجارمة

"تبًا لمجلس النواب".. الأردن يجمّد عضوية النائب أسامة العجارمة

Changed

النائب الأردني أسامة العجارمة
النائب الأردني أسامة العجارمة (غيتي)
صوّت مجلس النواب الأردني على تجميد عضوية العجارمة عامًا واحدًا وقطع مخصصاته المالية خلال فترة التجميد، بعد تصريحات اعتُبِرت "مسيئة" للبرلمان.

بعد أزمة مداخلته بشأن انقطاع الكهرباء في المملكة، صوّت مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، الخميس، لصالح تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة لمدة عام واحد مع قطع مخصصاته المالية.

وقال المجلس في بيان إنه صوّت في جلسة الخميس على قرارات للجنته القانونية، تنص على تجميد عضوية "العجارمة" عامًا واحدًا وقطع مخصصاته المالية خلال فترة التجميد؛ بسبب إساءته للمجلس وهيبته وسمعته وأعضائه ونظامه الداخلي.

والأربعاء، حوّل المجلس قضية "العجارمة" إلى لجنته القانونية للتحقيق فيها واتخاذ القرار المناسب.

وقال العجارمة في مداخلة برلمانية الإثنين: إن انقطاع التيار الكهربائي عن عموم المملكة كان "متعمدًا"؛ لمنع مسيرات تضامنية للعشائر مع فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير، وسط مطالبات زملائه بإثبات صحة ما يقوله.

والجمعة، انقطع التيار الكهربائي بشكل تام في عموم الأردن، وقالت شركات توزيع للكهرباء بأن سبب الانقطاع هو عطل في شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الحكومية.

واعتبر رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، خلال الجلسة، أن "حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي؛ لأنه خارج عن مضمون الجلسة".

ورد العجارمة على ذلك بعد أن غادر مكانه، مستخدمًا بعض العبارات التي اعتُبِرت مسيئة، بما معناه: "تبًا لمجلس النواب وللنظام الداخلي"، وفق مقطع مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب انتهاء الجلسة، اعتذر العجارمة في مكتب رئيس المجلس عما بدر منه، إلا أن زملاء له وقعوا مذكرة لتحويله إلى لجنة تأديبية.

وشغلت تلك الحادثة حيزًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن، فيما تصدّر وسم "كلنا أسامه العجارمة" قائمة الأكثر تداولًا على موقع تويتر بالمملكة.

واعتبر النائب صالح العرموطي قرار تجميد عضوية النائب العجارمة مخالفًا للدستور، ويمكن إعادة النظر في القرار.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close